إعلان

بالأرقام.. ماذا قدمت مديرية أمن الجيزة خلال 24 ساعة؟

01:37 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

مديرية أمن الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

شنت أجهزة الأمن بالجيزة، برئاسة اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن القطاع، حملة مكبرة استهدفت فرض السيطرة الأمنية بالشارع الجيزاوي، وضبط الخارجين عن القانون وتجار المواد المخدرة بمختلف مراكز المحافظة.

أسفرت الحملة بقيادة اللواء رضا العمدة، مدير مباحث الجيزة، عن ضبط 25 متهما بالإتجار في المخدرات، عُثر بحوزتهم على 700 قرص مخدر، 565 جرام حشيش، 50 جرام هيروين و870 جرام من مخدر الإستروكس بالإضافة إلى 3 فرد خرطوش محلي الصنع.

وداهم ضباط مباحث التموين برئاسة العميد مصطفى البكري مصنع غير مرخص لإنتاج المقمرشات "سناكس" بمركز أبو النمرس، تبين أن مالكه "أحمد.م" يستخدم مستلزمات إنتاج مغشوشة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في تصنيع منتجات المصنع، وطرحها للبيع بالأسواق والمحلات بقصد تحقيق أرباحاً طائلة غير مشروعة غاشًا بذلك جمهور المستهلكين ومستغلاً في ذلك إقبال المواطنين وخاصة الأطفال على تلك الأصناف من السلع.

تم القيام بحملة من ضباط الإدارة بالاشتراك مع مفتشي التموين والأغذية استهدفت المصنع، وأمكن ضبط المدير المسؤول "شحاتة.ع"، 33 سنة، وبلغ إجمالي المضبوطات 51 ألفا و920 عبوة سناكس ومشروب سكري بوزن 1.5 طن غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما أسفرت جهود مباحث التموين عن ضبط 61 قضية متنوعة، أبرزها 10 منشآت بدون ترخيص، 12 مخالفة عدم حمل شهادة صحية، و7 مخابز غير مطابقة للمواصفات، و8 مخالفات إنتاج الخبز ناقص الوزن، بالإضافة إلى تحرير 14 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، وضبط قضية غش تجاري، و9 حالات غلق في مواعيد العمل الرسمية.

وتنفيذاً لتوجيهات اللواء مصطفى شحاتة بالقيام بحملة مكبرة للعمل على سيولة الحركة المرورية، تم إعداد حملات مرورية بمراكز وأقسام القطاع بمشاركة ضباط الإدارة العامة لمرور الجيزة بقيادة اللواء علاء متولي أسفرت عن تحرير 7 آلاف و300 مخالفة مرورية متنوعة، أبرزها نموذج 125 بـ 2514 مخالفة، والانتظار الخاطئ بـ2210 مخالفات.

وتم تحرير 92 مخالفة مطالع ومنازل الكباري "مواقف عشوائية"، و102 مخالفة تجاوز السرعة المقررة "رادار"، وسحب 25 دراجة نارية، و22 توك توك بالإضافة إلى 47 مخالفة للتحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة، و44 عدم استخدام حزام الأمان.

كما وجه ضباط شرطة المرافق حملة بالتنسيق مع حي جنوب الجيزة والعمرانية لرفع الإشغالات والمعوقات من الطريق العام، والباعة الجائلين لانتشارهم بما يعوق سير المواطنين، ورفع الأكشاك المخالفة.

وخلال الـ24 ساعة الماضية أسفرت الحملة بمشاركة المقدم أحمد الدسوقي، رئيس شرطة المرافق بحي جنوب الجيزة، والنقيبين بدوي محمد ومحمود عبد المنعم، عن رفع عشرات الاستاندات الحديدية والمقاعد الخشبية من المقاهي التي تتعدى على الطريق العام، بالإضافة إلى عربات يد وثلاجات عرض.

يأتي هذا في إطار توجهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق الهادفة إلى إعادة فرض الشرعية وإنفاذ القانون وتحقيقاً لمبدأ الردع العام، وتعقب ذوي النشاط الإجرامي، والمشهور عنهم ارتكاب الجرائم الجنائية، خاصة حائزي وتجار المواد المخدرة لما تمثل من خطورة بالغة على المجتمع المصري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان