إعلان

ضبط 3 أشخاص لقيامهم بتزوير مستندات رسمية للحصول على تأشيرات سفر

02:32 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بتزوير مستندات ومحررات رسمية بقصد الحصول على تأشيرات من سفارة إحدى الدول العربية.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مسئولي إحدى سفارات الدول العربية بالبلاد بتقدم مواطنين مصريين بتأشيرتي دخول بأسمائهما لتوثيقهما من السفارة يشتبه في كونهما مزورتين.

بانتقال أجهزة البحث التابعة لإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير والتنسيق مع مسئولي السفارة أمكن ضبط كل من "محمد.ح.ح" 24 سنه، حاصل على دبلوم صنايع، ومقيم بأسيوط، و"محمود.م.ح" 25 سنه، سائق، ومقيم بسوهاج.

وتبين تقدمهما لمسئولي السفارة بتأشيرتي دخول إلكترونيتين بغرض العمل تفيدان حصولهما على عقدي عمل بالقطاع الحكومي "خلافاً للحقيقة"، وعُثر بحوزتهما على (2إذن عمل بأسمائهما، و2 عقد عمل بأسمائهما، وتأشيرتي إقامة بأسمائهما )، وجميعها مزورة بالكامل.

وبواجهة المتهمين أقرا بعدم علمهما بكون تلك المحررات مزورة وأنهما تحصلا عليها من "محمد.ش" حيث زعم لهما بقدرته على توفير فرص عمل لهما بموجب تلك المحررات نظير حصوله على مبلغ "2000 جنيه" من كل منهما كمقدم من أصل مبلغ ( 15) ألف جنيه يحصل عليها منهما عقب إنهاء إجراءات سفرهما.

بتكثيف التحريات أمكن تحديد الأخير وضبطه وتبين بأنه يدعى "علاء.ع.ف" ٣٢ سنه، حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، مقيم بالدقهلية ..وعثر بحوزته على (شهادة صحية باسم المتهم الأول، وكشف طبي باسم المتهم الأول، وإيصال توريد مبلغ مالي) وجميعها مزورة بالكامل.

وبمواجهته أقر بنشاطه واعترف بتزويره للمحررات المضبوطة عن طريق تصويرها وطباعتها على بياض بمحال خدمات الكمبيوتر المختلفة دون علم أصحابها - ثم يقوم بملىء بياناتها بأسماء ضحاياه وكذا تزويره توقيعات المسئولين بالجهات الحكومية المنسوب إليها تلك المحررات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .. والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان