إعلان

"طلع 5 بطايق وشهادة وفاة لنفسه".. 10 معلومات عن المتهم بقتل "طالب الشروق"

01:33 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

المتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصاوي:

حصل "مصراوي" على صورة للمتهم بقتل طالب الشروق بسام أسامة، والذي تعرض للاختطاف، منذ أسبوع، وعُثر على جثته أمس الاثنين.

قال مصدر أمني لمصراوي، إن المتهم والد خطيبة المجني عليه وصادر ضده عدة أحكام قضائية بلغت 40 سنة سجن، مشيرًا إلى أنه مقاول هارب من تنفيذ عدة أحكام قضائية، بالإضافة إلى اتهامه بتزوير عدد من البطاقات الشخصية بأسماء مستعارة ليتمكن من إخفاء هويته، كما أنه قام بتزوير شهادة وفاة لنفسه لكي يتم غلق ملفه أمام الجهات الأمنية، وتسقط الأحكام الصادرة ضده، وهو ما دفعه للتخلص من الشاب، بعدما هدده بفضح جرائمه والإبلاغ عنه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات عن المتهم، أمكن التوصل لشخصيته، ويدعي أشرف. ح، 52 سنه، كيميائي سابق، وبالكشف عنه تبين أنه مطلوب للتنفيذ في قضيتين بإجمالي أحكام بلغت 40 سنة.

وأضافت التحريات قيام سالف الذكر باستخراج شهادة وفاة باسمه بتاريخ 16/7/2011م وانتحاله العديد من الأسماء، واستخراج بطاقات تحقيق شخصية من الأحوال المدنية بأسماء وهمية وصورته الشخصية.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوة أمنية من مباحث القسم من ضبطه وبتفتيش مسكنة عثر بداخله على المضبوطات التالية:

- بطاقة رقم قومي باسم/ أشرف حامد على رجب- كيميائي، شهادة وفاة باسم المتهم صادرة من قطاع الأحوال المدنية بتاريخ 16/7/2011م.

-بطاقة رقم قومي باسم/ شريف محمد شحاتة محمد أبوالخير، حاصل على بكالوريوس صيدلة، ومقيم 8 شارع شتوي- دائرة قسم شرطة حدائق القبة تحمل رقم (27812250107079) وتحمل صورة المتهم.

-بطاقة رقم قومي باسم/ أحمد محمد على إبراهيم – صاحب شركة النور للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية ومقيم بمنشأة سليمان مركز أطفيح/ الجيزة وتحمل رقم (26001082101017)، وتحمل صورة المتهم.

-بطاقة رقم قومي باسم/ أشرف حامد على غازي- صاحب شركة استيراد وتصدير ومقيم 25 أ شارع محمد أحمد سامية الجمل- المنصورة أول/ الدقهلية وتحمل رقم (26306051201957) وتحمل صورة المتهم.

-بطاقة رقم قومي باسم/ اشرف حامد على غازي – بدون عمل ومقيم 25 أ شارع محمد أحمد سامية الجمل- المنصورة أول/ الدقهلية وتحمل رقم (26306051201957)، وتحمل صورة المتهم، فيزا كارد بنك المصرف المتحد باسم الانتحال أحمد محمد علي.

-عدد 2 فيزا كارد البنك الأهلي المصري باسم الانتحال/ أحمد محمد على.

-فيزا كارد بنك مصر باسم الانتحال/ أحمد محمد على، عقد بيع نهائي لمحل ملك المتهم باسم الانتحال/ أحمد محمد على إبراهيم كائن بمول بانوراما دائرة القسم للمدعو/ عبدالله حميدة عبدالله، توكيل خاص من المتهم باسم الانتحال/ أحمد محمد على إبراهيم منسوب صدوره لمكتب توثيق الوايلي.

بمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها، وبمواجهته بالمعلومات والتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترف بقيامه باستخراج شهادة وفاة باسمه الحقيقي واستخراج بطاقات تحقيق شخصية بأسماء مختلفة وصورته الشخصية بقصد التهرب من الملاحقة الأمنية للتنفيذ عليه في القضيتين المشار إليهما.

كانت مباحث القاهرة، ألقت القبض على المتهم وابنته واثنين من أصدقائه، بتهمة قتل خطيب ابنته وإخفاء جثته بدفنها أسفل بلاط شقة مستأجرة في الرحاب، ووضع رمال وأسمنت وبلاط على الجثة لمنع تسرب الرائحة.

وكشفت التحقيقات التي تجريها نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، رئيس النيابة، في واقعة العثور على جثة طالب جامعي في شقة بالرحاب، أن خطيبة المجني عليه ووالدها استدرجاه إلى الشقة، واستأجرا بلطجية للتخلص منه.

وأوضحت التحقيقات التي يُشرف عليها المستشار أحمد حنفي، المحامي العام لنيابات القاهرة الجديدة، أن المتهمين تعدوا على المجنى عليه فور دخوله الشقة وكتّفوه، ثم ألقاه والد خطيبته داخل حفرة عميقة بمطبخ الشقة، كان قد حفرها سلفا، وأعدها لهذا الغرض، ثم وضعه داخل صندوق خشبي، وأدخله الحفرة ووضع فوقه رمالا وأسمنتا وفحما لمنع تسرب الرائحة.

اقرأ أيضاً:

"تعالى نتفرج على شقة".. كيف استدرجت فتاة الشروق خطيبها لدفنه في شقة الرحاب؟

شقيق "طالب الشروق" يكشف مفاجآت جديدة حول الحادث: "أخويا مات مخنوق"

وضعوا الفحم على جثته.. تفاصيل جديدة في واقعة "طالب الشروق المختطف"

بعد العثور على جثته مدفونا في الرحاب.. ننشر صور طالب الشروق المختطف

مصدر أمني: "جثة الرحاب" خاصة بطالب الشروق المختطف منذ أيام

العثور على جثة شاب داخل شقة بالرحاب.. والنيابة تستعجل تحريات المباحث

كل ما تريد معرفته عن حادث العثور على جثة "طالب الشروق" بعد أيام من اختطافه(اضغط هنا)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان