إعلان

مستندات| "هددوا بقطع أصابعه".. ننشر أمر إحالة خاطفي "طفل الشروق" للجنايات

07:54 م السبت 25 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير ومحمود السعيد:
كشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة، الاتهامات التفصيلية المنسوبة لـ8 متهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"خطف طفل الشروق"؛ حيث تبين أن المتهمين من الأول للثالث، وليد عبد الغني (سائق)، وطارق عبد العليم (صاحب شركة)، والمعتز بالله عبد الغني (سائق)، حصلوا بالتهديد من جد الطفل المختطف سامي هشام فايز ملك، على 100 ألف دولار أمريكي (مليون و800 ألف جنيه).

وأكدت التحقيقات الواردة بأمر الإحالة الذي حصل "مصراوي" على نسخة منها، أن المتهمين السالف ذكرهم توعدوه جد الطفل سامي هشام، بإلحاق الأذى بحفيده بتقطيع أصابعه وإرسالهم له، ما كان له بالغ الأثر على إرادته فقدم لهم الفدية.

وروت النيابة في القضية التي حملت رقم 5179، تفاصيل الواقعة، وقالت إن المتهمين من الأول للثالث، في غضون الفترة من الثالث حتى الثامن من يوليو 2018، خطفوا بالإكراه الطفل سامي هشام (7 سنوات)، بأن تتبعوه من مدرسته حتى مسكنه، وما أن ظفروا به (انتظروه) عقب نزوله من السيارة التي كان يستقلها؛ وباغته المتهم الثامن (إسلام عبد الغني، سائق)، مستغلًا حداثة سنه حاملًا إياه عنوة إلى داخل السيارة التي كان يقودها المتهم الأول (وليد عبد الغني).

وأضافت النيابة: "حال تواجد المتهم الثالث (المعتز بالله) معهما للشد من أزرهما (مساعدتهما)، فأخفوه بعيدًا عن ذويه ومن لهم الحق في رعايته في مكان أعدوه سلفًا لهذا الغرض، وكان الخطف مصحوبا بطلب فدية مقدارها 100 ألف دولار أمريكي"، مشيرة أنهم حازوا وأحرزوا سلاحين ناريين، وبندقية خرطوش ومحدث صوت، وذخائر "أربعة عشر طلقة"، بغير ترخيص من الجهة المختصة، و"خنجرين" بغير مسوغ قانوني

ونسبت النيابة للمتهمين، تعريض أمن وحياة الطفل المختطف للخطر بأن ارتكبوا الجريمة المشار إليها، واحتجزوه في مكان غير معمور بالآدميين وتركوه في الطريق العام بمفرده، إضافة إلى سرقة لوحتين معدنتين رقمي (ط و 4573)، و( وع 1268) المملوكتين لإدارة مرور الجيزة.

وأشارت النيابة، إلى أن المتهمان الرابع (نور الدين رضا، سائق)، والخامس (عبدالعليم عبدالغفار، سائق)، ساعدا أول ثلاثة متهمين على ارتكاب وقائع الاتهام السالف ذكرها، وأمدوهما بالسيارتين رقمي (ه ن 9685) ، و(ص ب 2548)، المستخدمة أولاهما في الخطف، وثانيهما في استلام مبلغ الفدية.

وأوضحت أن المتهمين من السادس للثامن، سالم طارق عبدالغني، طالب، ومؤمن طارق عبدالغني، سائق، وإسلام عبدالغني محمد، سائق، اتفقوا مع أول ثلاثة متهمين بمراقبة وتتبع سير فايز ملك جورج - جد الطفل المجني عليه للتحقق من عدم تواصله مع الشرطة، لاستلام المبالغ المطلوبة.

يشار إلى أن محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار لطيف سليمان، اليوم السبت، أجلت أولى جلسات محاكمة المتهمين السالف ذكرهما في القضية لـ26 أكتوبر؛ لسماع الشهود.

وأحالت النيابة العامة في يوليو الماضي، المتهمين للجنايات بتهم الاختطاف والاشتراك فيه وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيصّ.

51322

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان