إعلان

"الراس بـ 130 ألف جينه".. ضبط تشكيل عصابي تخصص في الهجرة غير الشرعية

05:55 م الأربعاء 22 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

تمكن ضباط إدارة الهجرة غير الشرعية والإتجار في البشر من ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 عناصر إجرامية؛ لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي في مجال الهجرة غير الشرعية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة قيام شخص يدعي عبدالمنعم.ر وشهرته "أبو شهاب" مقيم بأبنوب بمحافظة أسيوط ومحكوم عليه (هارب) في 3 قضايا (تبديد) بلغت جملة الأحكام فيها بالسجن 6 سنوات، ومطلوب ضبطه في قضية محاولة تسفير 75 شخصا (مختلفو الجنسيات)، بتزعم تشكيل عصابي تخصص نشاطه في ارتكاب جرائم الهجرة غير الشرعية، وتسهيل تهريب الأشخاص لخارج البلاد من خلال استقطابه ومعاونيه من الوسطاء والسماسرة للشباب بقصد الحصول على منافع مادية تراوحت بين 120 ألف جنيه إلى 130 ألف جنيه عن كل شخص.

وأضافت التحريات قيامه بالإعداد لعملية هجرة غير شرعية لمجموعة من المصريين إلى إحدى الدول الأوربية عبر المنافذ غير الشرعية بسواحل البحر الأبيض المتوسط بنطاق محافظة الإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعات (الأمن الوطني، والأمن العام، ونظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) ومديرية أمن الإسكندرية، تم ضبط زعيم التشكيل، وبحوزته مبلغا ماليا 95 ألف جنيه من متحصلات نشاطه الإجرامي، وبصحبته كلٍ من خالد.ر مقيم بأبنوب بمحافظة أسيوط وسبق ضبطه واتهامه في قضية (مخدرات)، وعلي.ز ومقيم باللبان محافظة الإسكندرية ومحكوم عليه (هارب) في إحدى القضايا، واثنين من المهاجرين غير الشرعيين، وهما ع.أ مقيم بمحافظة أسيوط وبحوزته 200 يورو، وم.م مقيم بمحافظة أسيوط (تربطهما علاقة قرابة).

وبمناقشة المهاجرين الاثنين غير الشرعيين، قررا بسابقة الاتفاق مع زعيم التشكيل على تسفيرهما إلى إحدى الدول الأجنبية مقابل مبلغ مالي، وتم التحصل على جزء من المبلغ على أن يتم سداد الباقي من ذويهم عقب وصولهم للدولة المقرر السفر إليها.. وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي، الخاص بتهريب الأشخاص إلى خارج البلاد.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان