إعلان

كيف حلَّت مأمورية "4 الفجر" لغز سرقة محتويات السيارات بالشيخ زايد؟

11:25 ص الخميس 02 أغسطس 2018

سرقة السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

على مدار أشهر عدة، مثلت وقائع سرقة محتويات السيارات لغزا أمام رجال مباحث الشيخ زايد، خاصة مع تكرارها بنفس الأسلوب، لتبدأ رحلة الإيقاع بالمتهمين.

وسجلت دفاتر الشرطة خلال الفترة الأخيرة عدة محاضر بعد اكتشاف أصحابها سرقة محتويات سياراتهم في الساعات الأولى من الصباح، لتزداد حيرة رجال البحث الجنائي، الأمر الذي دفع العقيد عمرو البرعي، مفتش مباحث قطاع أكتوبر، بسرعة تشكيل فريق بحث شملت خطته عدة محاور أبرزها أماكن ارتكاب الوقائع، وتنشيط مصادر المعلومات السرية، ومناقشة قاطني المنطقة.

داخل قسم شرطة الشيخ زايد، عقد الرائد سامح بدوي، رئيس المباحث اجتماعا موسعا مع معاونيه النقيبين محمد المسلمي والنقيب محمد معتمد، لمتابعة نتائج فحص ذوي المعلومات الجنائية والمسجلين خطر والمشتهر عنهم ارتكاب مثل هذه الوقائع، وتفريغ محتوى كاميرات مراقبة المحلات التجارية.

على مدار 3 أشهر، عكف رجال المباحث على جمع المعلومات، وتوصلوا إلى قاسم مشترك بين البلاغات حيث أن 3 متهمين اعتادوا ارتكاب تلك الوقائع قبيل شروق الشمس بوقت قصير، وأن اختيار السيارة يكون عقب مراقبة دقيقة للمنطقة.

بالعرض على مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، أمر بإعداد مأمورية لضبط الجناة خاصة عقب تحديد هويتهم من خلال الأوصاف التي أدلى بها الضحايا.

وأعد الرائد سامح بدوي خطة محكمة للإيقاع بالمتهمين من خلال نشر أكمنة ثابتة ومتحركة بالأحياء التي اعتاد المتهمون التردد عليها لتنفيذ جرائمهم، وأسفرت إحداها بقيادة الملازم أول حسن حجاج والملازم أول أحمد زغلول عن ضبط أفراد التشكيل العصابي في تمام الرابعة فجرا أثناء شروعهم في ارتكاب واقعة جديدة.

أمام اللواء رضا العمدة، مدير مباحث الجيزة، أقر المتهمون بارتكاب أكثر من 25 واقعة بأسلوب كسر زجاج السيارة، والاستيلاء على ما بداخلها من متعلقات "كنا بنسرق الشنط والتليفونات.. واحنا وحظنا"، وتبين أن زعيم التشكيل يدعى "عزت"، 33 سنة، سبق اتهامه في 30 قضية متنوعة.

ونجح رجال المباحث في إعادة 13 جهاز لاب توب و3 هواتف محمولة، واستدعاء المجني عليهم الذي تعرفوا على المسروقات، ووجهوا الشكر لرجال الشرطة، ليؤكد أحدهم: "أنا كنت فاكر إن الحاجة عمرها ما هترجع تاني.. شكرا لمجهودكم".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان