إعلان

تنفيذ 52 ألف حكم قضائي وألف قضية تموينية في حملات أمنية

04:26 م السبت 11 أغسطس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح غيث:

نجحت قوات الأمن في تنفيذ أكثر من 52 ألف حكم قضائي في حملات تنفيذ أحكام متنوعة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ضبط أكثر من ألف قضية تموينية.

وشنت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي بكافة محافظات الجمهورية، أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تنفيذ 52 ألفا و426 حكما قضائيا متنوعا.

وتضمنت الأحكام التي تم تنفيذها "157 حكم جناية، و16 ألفا و16 حكم حبس جزئي، و2758 حكم حبس مستأنف، و26 ألفا و517 حكم غرامة، و6 آلاف و978 حكم مخالفة".. واتخذت الإجراءات القانونية تجاه المتهمين، ويجري التنفيذ عليهم.

وفي سياق متصل، قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بتوجيه العديد من الحملات التموينية بالتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن، أسفرت عن ضبط ألف و38 قضية تموينية، تضمنت ضبط 20 قضية مواد بترولية واسطوانات بوتاجاز، و197 قضية مخابز ودقيق مدعم وأقماح، و8 قضايا في مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة، و91 قضية في مجال الغش التجاري.

يأتي ذلك بالإضافة إلى ضبط 633 قضية في مجال (المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين)، و39 قضية في مجال الأسماك واللحوم ومصنعاتها، و36 قضية في مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر، و8 قضايا في مجال الثروة الحيوانية والداجنة، و6 قضايا في مجال حيازة السلع والمواد الغذائية مجهولة المصدر.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار والحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري استمرار الحملات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان