إعلان

أبرزهم "ممثلة وطفلة 8 سنوات.. 5 قضايا اغتصاب أثارت الرأي العام

08:00 ص الأربعاء 01 أغسطس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي ومصطفى أبوعقيل.

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من حالات الاغتصاب، وهي الظاهرة الغريبة على مجتمعنا الشرقي، والتي أحدثت نوع من الفزع بين المواطنين سواء لتزايد تلك الحالات بمختلف المناطق والمحافظات، أو لحدوث عدة وقائع لأشخاص ذات صلة قرابة بالضحايا وهو الأمر المثير للدهشة والقلق.

وتستعد محكمة جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء، لنظر واحدة من القضايا التي أثارت الرأي العام مؤخرًا وهي الخاصة بمحاكمة 4 متهمين بينهم 3 طلاب؛ باغتصاب ممثلة مغمورة تحت تهديد السلاح، بعد اقتحام منزلها بمنطقة الطالبية.

فيما يلي أبرز قضايا الاغتصاب التي وقعت الفترة الماضية:

الإعدام لقاتل ربة منزل بعد محاولة اغتصابها بالمنيا

في 19 يونيو 2018، قضت محكمة جنايات المنيا، بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل ربة منزل داخل مركز العدوة شمالي المحافظة، بعد أن حاول اغتصابها.

والمتهم بالقضية هو "م. ع. ط - 45 عاما" والذي قتل المجني عليها "س. ر. ع- 32 عاما"، مع سبق الإصرار والترصد في إحدى قرى مركز العدوة، بعد استدراجها إلى أحد الحقول ومحاولة اغتصابها، بعدما قاومته، مستخدمًا آلة حادة (بلطة).

واستندت المحكمة إلى تقرير الصفة التشريحية بوقوع إصابات وجروح أدت إلى وفاة المجني عليها، مشيرًا إلى أن المحكمة أحالت أوراق المتهم إلى مفتي الجمهورية في مارس الماضي، لأخذ الرأي الشرعي، الذي أيد حكم الإعدام.

طفل يقتل صديقه بالشرقية بعد محاولة اغتصابه

في 21 يونيو 2018، تمكنت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة بلبيس، التابع لمديرية أمن الشرقية، من ضبط طفل، متهم بقتل صديقه خنقًا، بعدما استدرجه للزراعات وحاول التعدي عليه جنسيًا بعزبة "أبوعيسى" التابعة لقرية أنشاص الرمل.

وكان مدير أمن الشرقية، تلقي إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا من أهالي عزبة أبوعيسى التابعة لقرية "أنشاص الرمل" بالعثور على جثة "السيد. ش" 12عاماً، طالب بالمرحلة الإعدادية، داخل الزراعات بالعزبة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

وتبين أن الجثة لا يوجد بها إصابات ظاهرية، فيما تبين أن وراء ارتكاب الواقعة أحد أصدقاء الطالب المتوفي، والذي تمكن من استدراجه إلى أرض زراعية منزرعة بمحصول الذرة بهدف التعدي عليه جنسيًا، وعندما رفض المجني عليه خنقه الأخير ووضع وجهه في الأرض حتى لفظ أنفاسه الأخيرة ولاذ بالفرار، فيما تمكن ضباط المباحث من ضبطه.

مزق ملابسها واغتصبها بمدينة نصر

في 23 يونيو 2018، حجزت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، قضية محاكمة سائق ميكروباص متهم باغتصاب ربة منزل بمدينة نصر للحكم بجلسة 16 سبتمبر المقبل.

وقالت المجني عليها "ر.س" 25 سنة، في التحقيقات إن سيارتها تعطّلت عقب خروجها من منزلها بالتجمع الخامس، فاضطرت إلى استقلال ميكروباص إلى منطقة الزمالك، للحصول على كورس.

وأضافت الضحية أنها استقلت الميكروباص، وفي الطريق نزل الركاب في أكثر من محطة، حتى بقيت بمفردها في السيارة، وفوجئت بالسائق ينحرف عن خط سير الطريق، وعندما سألته عن السبب أخرج سلاح أبيض "مطواة"، وهددها بالقتل، ثم توجه بها إلى منطقة نائية.

وتابعت "المتهم وضع سلاح أبيض على رقبتي وهددني بالذبح، ثم جردني من ملابسي، واعتدى عليَّ جنسيا، وعندما حاولت مقاومته ضربني، ووضع "المطواة في أماكن حساسة من جسدي حتى فقدت الوعي، واغتصبني وفر هاربًا".

كان قسم شرطة أول مدينة نصر تلقى بلاغًا من الأهالي بالعثور على فتاة ملقاة على أحد جانبي الطريق، وبها كدمات وجروج وسحجات في أنحاء متفرقة من جسدها وملابسها ممزقة، فانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وحرر محضرًا في بداية الأمر، على أنه حادث تصادم، وتم نقل المجني عليها إلى المستشفى، وعقب تعافيها أقرت أمام رجال المباحث بما حدث لها.

وأكدت التحريات، أن المتهم جرد الفتاة من ملابسها تحت تهديد السلاح واعتدى عليها جنسيًا، وعندما حاولت مقاومته تعدى عليها بالضرب بـ "كوريك"، ومزق جسدها بـ "المطواة" حتى فقدت الوعي، فاستقل السيارة وألقى بها في الشارع، وتم ضبطه.

اغتصب ابنة شقيقه وقتلها بحدائق القبة

في 30 يونيو 2018، أمر رئيس نيابة غرب القاهرة، حبس المتهم بالتعدي جنسيًا، وقتل ابنة شقيقه، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتشريح جثة المجني عليها.

تعود تفاصيل الواقعة لتلقي مدير مباحث العاصمة، إخطارًا من رئيس مباحث حدائق القبة، مفاده تلقيه بلاغا من "م. خ"، عاطل، يفيد بوفاة نجلة شقيقه وتبلغ من العمر 8 سنوات، عقب اغتصابها على يد مجهول، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تم تشكيل فريق بحث بقيادة النقيب عبدالمنعم المليجي، معاون المباحث، وبعمل التحريات اللازمة توصلوا لسوء سلوك عم الفتاة، وبتضييق الخناق عليه أقر بارتكابه الجريمة، وأنه قام باغتصابها، وحتى لا يفتضح أمره قام بإذابة مخدر الترامادول وأرغمها على تناوله حتى فارقت الحياة، وتم ضبط المتهم.

ممثلة الطالبية المغمورة

تستعد محكمة جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء، لنظر محاكمة 4 متهمين بينهم 3 طلاب؛ باغتصاب ممثلة مغمورة تحت تهديد السلاح، بعد اقتحام منزلها بمنطقة الطالبية، وهي القضية المقيدة برقم 11821 سنة 2016 جنوب الجيزة.

واتهمت النيابة العامة كلاً من "أحمد.م" 21 سنة طالب، و"محمد.ن" 20 سنة طالب، "محمد.ع" 20 سنة طالب،"علي.ج" 22 سنة مجند، بمواقعة أنثى وهي "أ.ح" بغير رضاها؛ بأن اقتحموا عليها مسكنها، وأشهروا في وجهها أسلحتهم النارية مهددين إياها بإلحاق الأذى بها وبنجلها الصغير المرافق لها بالسكن، ونزعوا عنها ملابسها كرهاً، وتناوبوا الاعتداء عليها.

كما اتهمت النيابة المتهمين سالفي الذكر بسرقة مبلغ مالي ومنقولات من المنزل، بأن صعدوا إلى مسكنها موقنين بتواجدها، ودفع المتهم الأول الباب كاسراً إياه ثم نزل إلى أسفل العقار لمراقبة الطريق، بينما اقتحم باقي المتهمين المسكن، وأشهروا في وجهها الأسلحة النارية فشلوا حركتها وقدرتها على المقاومة، فضلاً عن حيازتهم أسلحة نارية وطلقات غير مرخصة.

تلقى الرائد مصطفى خليل، رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية، بلاغًا من ربة منزل أفادت فيه بأنها تقيم بمفردها بشقة بمنطقة الطالبية، وفوجئت بــ 4 أشخاص يكسرون باب شقتها وهددوها بسلاح ناري ثم تناوبوا اغتصابها واستولوا على بعض المتعلقات من شقتها وفروا هاربين.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان