إعلان

وزير الداخلية يؤكد على ضرورة تطوير المنظومة الأمنية بما يتواكب مع متطلبات المواطنين

04:12 م الإثنين 09 يوليو 2018

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الاثنين، حرص الوزارة على تعزيز أطر التعاون مع كافة مؤسسات الدولة لتطوير المنظومة الأمنية بما يتواكب مع متطلبات المواطنين، باعتبار ذلك أحد أهم محاور الاستراتيجية الأمنية نحو تطوير وتحديث الخدمات الجماهيرية.

جاء ذلك خلال بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين وزارتي الداخلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشهده اللواء محمود توفيق وزير الداخلية والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات؛ لتوفير التكنولوجيا الحديثة للقطاعات الخدمية بوزارة الداخلية لتسهيل وتيسير التعامل مع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال التطبيقات الإلكترونية والأجهزة اللوحية والحاسب الآلي المزودة بشاشات تعمل باللمس للتواصل الفعال مع ذوي الاحتياجات الخاصة " الصم والبكم، المكفوفين".. ويسمح التطبيق الجديد بتحويل لغة الإشارة إلى نص مكتوب دون الحاجة إلى وجود مترجم للغة الإشارة.

وأوضح وزير الداخلية أن توقيع البروتوكول يعكس حرص الوزارة على الاستعانة بالتكنولوجيا المتقدمة بكافة القطاعات الشرطية للتيسير على المواطنين لاسيما ذوي الاحتياجات الخاصة حال ترددهم على كافة المواقع الخدمية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وتماشياً مع سياسة الدولة نحو الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة والحرص على حقهم في المشاركة الكاملة بكافة أنشطة المجتمع وحصولهم على كافة الحقوق والخدمات.

وأشار إلى سعى الوزارة الدائم للاستفادة من التطبيقات التكنولوجية الحديثة واستثمارها إلى أقصى درجة لإيجاد آلية تعتمد على الوسائل المتطورة وتتصف بالشمولية في مجال تقديم الخدمات الشرطية لذوي الاحتياجات الخاصة بشكلٍ متميز يأخذ بعين الاعتبار كافة احتياجاتهم ويضمن الاستجابة الفعالة لكافة متطلباتهم.

ومن جانبه .. أشاد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون المثمر والبناء مع وزارة الداخلية من أجل تقديم كافة التسهيلات للأشخاص ذوي الإعاقة لتطوير الخدمات المقدمة لهم خاصة المتعلقة باستخراج مستندات الأحوال المدنية والجوازات وتصاريح العمل وتطويع استخدام التكنولوجيا لدمج الأشخاص ذوى الإعاقة في المجتمع والذي يأتي في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لدعم وتمكين متحدي الإعاقة من أجل مجتمع مصري دامج لكافة فئاته.. مؤكداً أن هناك تضافرا للجهود بين الوزارات لتنفيذ برنامج الحكومة لتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان