إعلان

"صقر الداخلية" مساعدًا للوزير لقطاع الأمن

09:33 م الإثنين 30 يوليو 2018

اللواء جمال عبد الباري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:

اعتمد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، اليوم الإثنين، حركة التنقلات العامة للضباط للعام الحالي، والتي شهدت تعيين اللواء جمال عبدالباري مديرًا لقطاع الأمن.

وشغل اللواء جمال عبدالباري العديد من المناصب الأمنية القيادية منذ تخرجه في كلية الشرطة عام 1983، وتدرج في المناصب حتى تولى منصب مدير مباحث أكتوبر ثم مدير مباحث جنوب سيناء ومدير أمن السويس ومنها إلى مباحث الإنتربول ومدير مباحث الوزارة حتى وصل لمنصب مدير قطاع الأمن العام، وهو العمود الفقري للوزارة، وتم ترقيته اليوم ليتولى منصب مساعد الوزير لقطاع الأمن.

وكرمه الرئيس عبدالفتاح السيسي، 25 يناير 2017 ومنحه نوط الامتياز من الدرجة الأولى، خلال مراسم الاحتفال بالذكرى الـ65 لعيد الشرطة.

ساهم "عبدالباري" في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية على مستوى الأداء الأمني، وفك ألغاز العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام في مصر، أهمها ضبط المتهمين بتفجير الكنيسة البطرسية، والمتهمين بتفجير كمين الهرم، كما شارك في احتواء غضب أهالي محافظة شمال سيناء بعد مقتل 10 من أبنائهم لاتهامهم بالتورط في شن هجوم على القوات بالعريش. كما يُعد عبدالباري المشرف الأول على عمليات القضاء على العصابات وأوكار المخدرات والتي كان أهمها القضاء على عصابة "الدكش" بالقليوبية، وكذا القضاء على عدد من عناصر حركة "حسم" الإرهابية.

ولعب اللواء جمال عبد الباري دورًا كبيرًا في الكشف عن العديد من القضايا خلال مشواره فى وزارة الداخلية، وكان له بصمة قوية في فك طلاسم حوادث معقدة ومليئة بالتعقيدات، ففي عام 2009، تمكن "عبدالبارى" من كشف غموض مقتل هبة ونادين بمدينة الشيخ زايد، والقبض على الجاني وتقديمه للعدالة.

ونجح عبد البارى فى كشف غموض تفجير الكاتدرائية خلال ساعات قليلة من الحادث، ووضع خطط محكمة للسيطرة على الأمن في جميع محافظات الجمهورية. وقاد "عبد الباري" العديد من الحملات الأمنية بمحافظات الصعيد، واستطاع القضاء على أوكار السلاح واقتحام البؤر الإجرامية وضبط العناصر الخطرة التي تهدد أمن المواطنين وكان من أبرزها اقتحام قرية البلابيش وتطهيرها من العناصر الإجرامية.

وكان وزير الداخلية السابق اللواء مجدي عبد الغفار قد عينه ضمن حركة تنقلات وترقيات واسعة شملت 26 مساعدا للوزير و22 مديرا للأمن و83 من مديري الإدارات والمصالح.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان