إعلان

السيناريو الأسوأ.. خبير مروري يحذر من رقصة "كيكي"

10:47 م الأحد 22 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

أثارت رقصة "كيكي" حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة الماضية، ليتسابق الجميع -خاصة المشاهير- في أداء الرقصة وإثبات قدرتهم على أدائها بحرفية.

وتدور فكرة "تحدي كيكي"، حول الهبوط من السيارة أثناء سيرها، ثم الرقص على أنغام أغنية "In My Feelings" للمطرب الكندي، دريك، حسب موقع وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

ونال التحدي شهرة واسعة، بعدما نشر حسابًا على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" يحمل اسم "the shaggy show" مقطع فيديو لشاب يدعى شيجي، وهو يرقص على الأغنية، وتحديدًا المقطع الذي يغني دريك فيه "كيكي، هل تحبيني؟".

وتصدر هاشتاج "#كيكي" قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك بـ 10 آلاف و500 تغريدة حتى الآن، وسط مخاوف البعض من وقوع ضحايا خلال حوادث ناتجة عنها.

بدوره، طالب الخبير المروري اللواء مجدي الشاهد رجال الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر بضرورة دراسة الأمر بشكل جيد "أرجو مايعدوش الموضوع بسهولة.. اعتدنا نستورد الظواهر من الخارج ونضيف عليها سوء أكثر"، واصفًا انتشار تلك الظاهرة بـ"تخريب جاهز".

وتوقع "الشاهد" في تصريحات تليفزيونية مساء الأحد، تطور الأمر "الناس هتعمل تجمعات ومسابقات، ونلاقي 10 عربيات بيتنافسوا مين فيهم أحسن رقصة ونقفل الطريق"، محذرًا الجميع بأن القانون لن يترك المخالفين "عقوبة وجود مواكب وتجمعات دون تصريح هي سحب الرخصة من شهر لثلاثة".

وأوضح الخبير المروري أن المادة 81 مكرر من قانون المرور نصت على أن "كل شخص يغلق أو يقتطع جزء من الطريق أو يمنع استخدام جزء من نهر الطريق يؤدي إلى إعاقة المرور ويعرض الأرواح والأموال للخطر يعاقب بالحبس عام وغرامة تتراوح ما بين 1000 إلى 3 آلاف أو إحدى العقوبتين، وتتضاعف مع ارتكاب الفعل خلال عام".

ولفت اللواء مجدي الشاهد إلى أن الفقرة الأولى من المادة نفسها تضمنت "أصحاب المركبات الذين يتسببوا في تعطيل حركة المرور يعاقبون بغرامة من 500 لـ2000 جنيه والحبس مدة لا تزيد عن سنة"، مضيفًا أن عقوبة الغرامة من 300 إلى ألف جنيه والحبس شهر في انتظار حالة تعمد إعاقة المرور.

وعن عقوبة هبوط قائد السيارة أثناء سيرها ثم الرقص على أنغام تلك الأغنية، أكد اللواء مجدي الشاهد أن "أي قائد مركبة لا يغلق الأبواب متعمدًا كاملًا أثناء سير المركبة غرامة تتراوح ما بين 100إلى ألف جنيه"، بالإضافة إلى غرامة مالية (100 - 300 جنيه) حال القيادة بسرعة أقل من السرعة المقررة أو إذا ترتب إعاقة حركة المرور.

وشدد الخبير المروري على أن قانون المرور شرع عقوبة ترك السيارة قائلا: "لا يجوز ترك المركبة في الطريق خاصة إذا نجم عنها تعريض حياة الغير للخطر وإلا يتعرض صاحبها للحبس 6 شهور وغرامة من 200 لـ2000 جنيه"، مختتمًا تصريحاته بالإشارة إلى أنه حال وقوع حادث ترتب عليه ضحايا، تصبح العقوبة جنائية، وتتم إحالة الواقعة إلى النيابة لتباشر التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان