إعلان

مصادر: 38 رجل إنقاذ وإطفاء في موقع حادث "قطار البدرشين"

04:05 م الجمعة 13 يوليو 2018

قطار البدرشين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

قالت مصادر أمنية مسؤولة بمديرية أمن الجيزة، إن أعمال التمشيط والبحث لا تزال مستمرة؛ تحسبا لوجود ركاب عالقين جراء انقلاب قطر بمركز البدرشين، جنوب محافظة الجيزة.

أضافت المصادر في تصريحات ، اليوم الجمعة، أن الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة برئاسة اللواء هاني سعيد دفعت بـ24 رجل إنقاذ بري، و3 عربات إطفاء بواقع 14 شرطيا؛ لسرعة التخل حال أية أمور طارئة.

أوضحت المصادر أن رجال الإسعاف نقلوا المصابين بمساعدة أهالي قرية المرازيق -قبل وصول الشرطة- وقدموا مساعدات كبيرة خاصة في الإسعافات الأولية لبعض المصابين.

وعن حالات المصابين، أشارت المصادر إلى أن غالبيتها طفيفة تتراوح ما بين سحجات وكدمات بالوجه والذراعين، وأخرى كسور بسيطة، جرى نقلهم إلى مستشفيات (الهرم - البدرشين - الحوامدية - أم المصريين) بوساطة 25 سيارة إسعاف، حسب بيان وزارة الصحة.

في السياق نفسه، قالت مصادر أمنية مسؤولة إن قوات الأمن بقيادة العميد حسن عليوة والمقدم هاني عكاشة، تمكنت من ضبط سائق القطار وعامل التحويلة أيضا؛ لمناقشتهما في ملابسات الحادث.

وأكدت المصادر انتقال القيادات الأمنية إلى موقع الحادث بقيادة اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب، مدير المباحث.

وقالت مصادر أمنية مسؤولة إن قوات الإنقاذ البري تجري عمليات تمشيط موسعة بمحيط موقع انقلاب 4 عربات بقطار الركاب، تحسبا لاحتجاز أحدهم في الأسفل.

أضافت المصادر في تصريحات لمصراوي، أن قوات الشرطة بقيادة العميد خالد فهمي، مأمور قسم البدرشين، فرضت كردونا أمنيا بمحيط موقع الحادث بمحطة المرازيق، لتسهيل عملية إجلاء المصابين.

أوضحت المصادر -التي رفضت نشر اسمها- أنه تم الاستعانة بأوناش هيئة السكك الحديدية لرفع آثار الحادث، وإعادة حركة القطارات إلى طبيعتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان