إعلان

دكتوراه في النصب والتزوير.. تفاصيل سقوط صاحب مركز تعليمي وهمي بالجيزة

02:58 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، اليوم الثلاثاء، القبض على عاطل أنشأ كيانا تعليميا وهمي بدون ترخيص بالطالبية، واستخدامه في النصب والاحتيال على الشباب راغبي الحصول على شهادات دراسية عليا.

وردت معلومات بانتشار شهادات مزورة منسوب صدورها للعديد من الجهات وبعض الجامعات الأجنبية بالخارج تفيد على خلاف الحقيقة الحصول على برامج تدريبية فى مجالات التعليم المختلفة والدراسات العليا في بعض العلوم.

وتبين أن وراء ذلك النشاط "شريف.ع"، 28 سنة، سبق اتهامه في قضية "تبديد"، وأنه يتخذ المركز الوهمي مسرحًا للنصب على راغبي الحصول على شهادات علمية في بعض المجالات (اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلي – الهندسة – الطب) زاعماً أنها معتمدة من بعض الجامعات المصرية والأجنبية، معلنا عن ذلك عبر شبكة الإنترنت، وتمكن من الحصول على مبالغ مالية طائلة من ضحاياه.

بمداهمة المقر، أمكن ضبط المتهم وبحوزته كارنيهات باللغة الإنجليزية "مزورة" باسم وصورة المتهم منسوبة لجامعات أجنبية تفيد حصوله على الدكتوراه في إدارة الأعمال، كارنيه منسوب لإحدى الصحف بمهنة مراسل صحفي، وكمية كبيرة من الشهادات الدراسية المزورة المنسوبة للعديد من الجامعات الأجنبية تفيد منح درجات علمية " دبلومة – ماجيستير " في مجالات مختلفة، بعضها يحمل توثيق مزور منسوب لمكتب توثيق وممهور ببصمة خاتم شعار الدولة "مقلد".

كما تم ضبط مجموعة من الكارنيهات باللغة الإنجليزية بأسماء ضحاياه منسوب صدورها لبعض الجامعات "مزورة بالكامل"، كمية من الأوراق البيضاء خالية البيانات والتي تحمل الشعار الخاص بإحدى الجامعات والمعدة للتزوير، 3 أكلاشيهات، وكمية كبيرة من دفاتر إيصال استلام نقدية مدون بها بيانات ضحاياه من راغبي الحصول على شهادات علمية ودورات تدريبية معتمدة تفيد تلقيه مبالغ مالية طائلة منهم بلغت جملتها 450 ألف جنيه خلال الأربعة أشهر المنصرمة، وكمية من الحوالات البريدية تفيد قيام عدد كبير من الأشخاص بتحويل مبالغ مالية للمتهم بلغت جملتها 70 ألف جنيه.

بفحص الشهادات الدراسية المضبوطة فنياً تبين أنها مزورة، أقر المتهم بنشاطه الإجرامي، وحرر محضر أحاله اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، إلى النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان