إعلان

اعترافات المتهمين بخلية "داعش كرادسة" تكشف تفاصيل تجنيدهم وتدريبهم بمصر

12:49 م الأربعاء 20 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:
استمعت نيابة شمال الجيزة الكلية، بإشراف المستشار وائل الدرديري، المحامي العام الأول، الثلاثاء، لأقوال 8 أشخاص بتهمة تكوين خلية تنتمي لتنظيم "داعش" الارهابي، بعدما نجح قطاع الأمن الوطني في إلقاء القبض عليهم بمنطقة كرداسة، وعثر بحيازتهم على "كيسة كمبيوتر" تحتوي على عدد من المخططات التي أعدوها.

وأدلى المتهمون بالانتماء لتنظيم داعش باعترافات تفصيلية لمخططهم الإرهابي، وقالوا إنهم تواصلوا عبر شبكة الإنترنت بقيادات تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" لمبايعة قائده أبو بكر البغدادي؛ لرغبتهم في تنفيذ تعليمات التنظيم والجهاد في سبيل الدعوة، وذلك بعد سنوات من انتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية.

وقرر المتهم الرئيسي أنه جمع 9 آخرين من خلال معرفتهم السابقة ببعضهم البعض خاصة أن جميعهم من منطقة كرداسة، واعتنقوا أفكار داعش وتواصلوا مع قياداتها وأنه عمل خلال الفترة السابقة على إعادة إحياء نشاط الجماعة.

وأكمل المتهم خلال التحقيق معه أنه بدأ التدرب على تصنيع العبوات الناسفة فتفقد عددًا من المواقع الإليكترونية، ومقاطع الفيديو الشارحة لكيفية تصنيع قنبلة وأعد عدة أدوات، ومواد حارقة وكيميائية وبدأ في تطبيق ما تدرب عليه حتى نجح في تصنيع عدة عبوات ناسفة تأكد من فاعليتها بعد القيام بتجربتها في أرض فضاء بكرداسة، وعندما انفجرت بدء في تصنيع غيرها لاستخدامها في مخططاتهم.

وواجه فريق النيابة الذي ضم كل من محمد شرف مدير النيابة، وحسين عامر، ومحمود سكر، وكيلي أول النيابة المتهمين بالمحادثات المحرزة من حساباتهم الخاصة على فيس بوك فيما بينهم واثبتت تخطيطهم لأعمال إرهابية منها قطع الطرق واستهداف منشات شرطية، واستعلمت النيابة عن الهوية الكاملة لمتهم اعترف المتهمون باشتراكه معهم كما أمرت بضبط وإحضار آخر هارب.
واعترف المتهمون بتخطيطهم لتهريب متهم من أعوانهم المحبوس على ذمة قضية ارتكاب أعمال عنف، وانضمام لجماعة إرهابية من محبسه وتبادلوا فيما بينهم رسائل عبر "ماسينجر" لوضع خطة التهريب .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان