إعلان

بعد تجهيز 3 سنوات النيران تلتهمها .. تفاصيل حريق كنيسة شبرا الخيمة ( فيديو وصور)

08:34 ص الإثنين 11 يونيو 2018

حريق كنيسة الأنبا مقار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

تصوير- روجيه أنيس

لم يتردد أهالي منطقة إبراهيم بك بشارع ابن الحكم في شبرا الخيمة لحظة، فورما سمعوا صراخ سكان العقار المجاور لكنيسة الأنبا مقار، يستغيثون بعدما شبت النيران في منزلهم، فهُرعوا إلى العقار، لكنهم وقفوا بلا حول ولا قوة؛ بسبب امتداد الحريق، ورأوا النيران، وهي تلتهم السقالات الخشبية وصعودها إلى الطابق الخامس حتى أكلت كل محتويات الكنيسة بالطابق العلوي.

في تمام الساعة الثانية عشرة شب حريق هائل في كنيسة الأنبا مقار بمنطقة إبراهيم بك بشبرا الخيمة، وامتدت النار لشقة سكنية مجاورة لها، بعدما انفجر المحول الكهربائي إثر حدوث ماس به، أدى إلى صعود النيران إلى أعلى الكنيسة بسبب تواجد السقالات الخشبية الخاصة بأعمال إنهاء التوضيبات.

"الأمن اتصل بي وقالي الحق الكنيسة بتتحرق".. قالها قس كنيسة الأنبا مقار بحزن شديد قبل أن يكمل: "إحنا بنجهز فيها منذ 3 سنوات، وكنا خلاص في مرحلة التشطيب".

وأشار القس إلى أن النيران التهمت أثاث الكنيسة وحديدها سقفها وملابس العمال المتواجدة لتشطيبها، نافيا أن النيران لم تتوصل إلى المنازل المجاورة، موضحا أن الدخان واللهب وصلا لأطرف العمارة المجاورة فقط، ولم يتأثر شيء غير الكنيسة.

والتقط أحد شهود العيان بالمنطقة طرف الحديث قائلا إن قولت الحماية المدنية جاءت بعد حدوث الحريق بدقائق، مشيرا إلى أن سرعة حضورهم أسهمت في إطفاء النيران قبل امتدادها إلى المنازل المجاورة.

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقليوبية في السيطرة على الحريق، دون وقوع أي خسائر في الأرواح، وتم التحفظ على مكان الحريق وإخطار رجال المعمل الجنائي لفحصه ومعرفة أسباب نشوبه وحصر الخسائر والتلفيات.

وتلقى مدير أمن القليوبية إخطارا باندلاع حريق بكنيسة الأنبا مقار بمنطقة ابن الحكم بشبرا الخيمة، وتم على الفور الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وإسعاف إلى مكان الحريق.

وأكدت التحريات الأولية أن الحريق شب في أحد المحولات الكهربائية المجاورة للكنيسة ثم امتد إلى أحد السقالات الخشبية المحيطة بالكنيسة الجاري إنشاؤها بالمنطقة ثم امتد لباقي المبنى، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماد النيران دون وقوع أي خسائر بشرية.

اقرا ايضا:

اللقطات الأولى لكنيسة "الأنبا مقار" بشبرا الخيمة بعد السيطرة على الحريق - صور

السيطرة على حريق كنيسة أبو مقار بشبرا.. والشرطة تبدأ التحقيق

​خادم كنيسة الأنبا مقار بشبرا يكشف لمصراوي تفاصيل الحريق وأسبابه

وزير الصحة يأمر برفع درجة الاستعداد بمستشفى ناصر بعد حريق كنيسة شبرا

مصدر أمني يكشف أسباب حريق كنيسة الأنبا مقار شبرا الخيمة

الصحة: لا إصابات في حريق كنيسة شبرا الخيمة

اللقطات الأولى لحريق كنيسة "الأنبا مقار" بشبرا الخيمة - صور وفيديو

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان