إعلان

سقط أخيرًا في الهرم.. "الخطيب" تخصص هروب من الشرطة

09:00 ص الأربعاء 09 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

3 أشهر من المطاردات الأمنية من قبل رجال المباحث بالقاهرة لضبط متهم هارب غافل أفراد الحراسة بمستشفى حلوان أثناء تلقيه العلاج، ليقع في قبضة مباحث الهرم عقب تورطه في قضية سرقة بالإكراه.

في يونيو الماضي، نُقل "محمد عبد الرحمن" وشهرته "الخطيب" إلى مستشفى الهرم؛ لشعوره بحالة إعياء شديدة نتيجة إصابته بذبحة صدرية، لكنه لم يمكث سوى يومين، غافل بعدها طاقم الحراسة، ولاذ بالهرب.

وأصدر اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة -آنذاك- تعليمات بسرعة ضبط المتهم ليتمكن فريق من المباحث بقيادة العميد عبد الحميد أبو موسى، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، والرائد هانيب عجلان، معاون مباحث الهرم، من ضبط المتهم أثناء اختبائه بمنطقة حلوان، وبحوزته "ربع فرش حشيش".

وتم التحفظ على المتهم بديوان القسم، وأمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام، قبل إحالته للمحاكمة، وصدر حكما ضده بالسجن 4 سنوات بتهمة تعاطي مواد مخدرة، وتم ترحيله إلى قسم شرطة حلوان.

خلال قضاء عقوة السجن بقسم شرطة حلوان، بحث "الخطيب" عن طريقة للهرب مجددا، واتفق مع محاميه لإيجاد حل، وأثمرت خطته عن نقله إلى مستشفى حلوان لمروره بأزمة صحية، ليكرر فعلته الأولى، وغافل الحراسة المعينة عليه، ولاذ بالهرب للمرة الثانية.

طوال 3 أشهر، استمرت أعمال البحث عن المتهم من قبل مباحث العاصمة دون جدوى، إلا أن المتهم الهارب كوَّن تشكيلا عصابيا بمشاركة شقيقه و"محمد طنبش"، "جابر أبو شنب" "أحمد" و"عبد الفتاح"، استولوا على 4 ملايين جنيه من مكتب مقاولات بمنطقة اللبيني في الهرم تحت تهديد السلاح.

جهود البحث والتحري للرائد هاني عجلان، معاون مباحث الهرم، توصلت إلى أن العقل المدبر لتلك الواقعة هو "محمد عبد الرحمن"، وأعد خطة محكمة تحت إشراف المقدم محمد الصغير، رئيس مباحث الهرم، تركزت على نصب أكمنة في الأماكن التي تيدد عليها المتهم، أسفرت إحداها عن ضبطه وبحوزته طبنجة.

حُرر محضر بالواقعة، أحاله اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، إلى النيابة العامة للتحقيق.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان