إعلان

أول تعليق من محامي "التاكسي الأبيض" على إيقاف تنفيذ "حُكم أوبر" و"كريم"

04:45 م السبت 07 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

قال خالد الجمال، محامي سائقي التاكسي الأبيض إن حُكم محكمة الأمور المستعجلة بوقف تنفيذ حكم القضاء الإداري القاضي بإلزام الحكومة بوقف تراخيص مزاولة شركتي "أوبر" و"كريم"، صادر من محكمة غير مختصة.

وأوضح "الجمال"، في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه لم يتم إعلانهم بالدعوى المحكوم فيها، وأنه مستمر في الشق القانوني أمام القضاء الإداري المختص، مؤكداً على استئنافه على القرار الصادر أمام مستأنف الأمور المستعجلة.

وأوضح أن محكمة القضاء الإداري بها "شق عاجل" ويختص بالأحكام الصادرة من المحكمة، وفقًا للمادة 190 من الدستور المصري.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قضت اليوم السبت، بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، بإلزام الحكومة بوقف تراخيص مزاولة شركتي "أوبر" و"كريم" مع وقف التطبيقات أو البرامج التي يستخدمونها وحظر تسيير السيارات التابعة لها وإلغاء تراخيصها، لحين البت في الطعن المقدم منها أمام "الإدارية العليا".

وأقامت شركة "أوبر" الأسبوع الماضي دعوى مستعجلة أمام المحكمة، طالبت فيها بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري لحين الفصل في الطعن المقام أمام المحكمة الإدارية العليا على الحكم.

وفي 20 مارس الماضي، قضت محكمة القضاء الإداري بمنع عمل السيارات الملاكي بنظام الأجرة عبر التطبيقات الإلكترونية، وإلزام الحكومة بمنع شركتي أوبر وكريم ومثيلاتهما وإلغاء تراخيص السيارات المتعاملة معهما.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان