إعلان

ضبط نائب مدير بنك استولى على 720 ألف جنيه من أموال مودعين بعد علمه بوفاتهم

02:27 م الجمعة 06 أبريل 2018

المتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب فتحي سليمان:

ألقت مباحث الأموال العامة، الجمعة، القبض على نائب مدير بنك، استغل طبيعة عملة في الاستيلاء على الأموال المودعة والمحولة لمستحقي المعاشات بموجب مستندات مزورة، وتم إيقافه عن العمل وإحالته إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

أكدت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية، التابعة لمباحث الأموال العامة، قيام "طلعت .ع.أ"، 57 سنة، نائب مدير أحد البنوك، باستغلال طبيعة عمله وعلمه بوفاة عملاء البنك مستحقي المعاشات المحول قيمتها من قبل الهيئة لحساباتهم لدى البنك وقام بالتلاعب بمستندات البنك وتزوير نماذج تحديث لبيانات هؤلاء العملاء بما يفيد كونهم على قيد الحياة وتدوين أرقام هواتفه المحمولة بتلك النماذج ليتجاوب مع أية اتصالات ترد من البنك بشأن التعامل على تلك الحسابات ،واعتمادها بما يفيد توقيع العملاء عليها بالمخالفة للحقيقة، والتقدم بطلبات مزورة منسوبة لذات العملاء تحمل توقيعات مقلدة عليهما للحصول على بطاقات دفع إليكتروني وسحب بموجبها الأموال المودعة بالحسابات من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM. وحال قيام البنك بإصدار البطاقات وأرقامها السرية يقوم المذكور بالحصول عليها وتزوير توقيعات العملاء بمستندات الاستلام واستخدامها في صرف والاستيلاء على الأموال المودعة والمحولة من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

كشف الفحص الأجهزة الأمنية أن جملة المبالغ التي استولى عليها، بلغت مبلغ سبعمائة وعشرون ألف جنية، وتم ضبط المستندات المزورة التي أعدها المتهم حال ارتكابه لنشاطه المؤثم محل الواقعة.

ألقى رجال المباحث القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر وأُحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان