إعلان

"دولاب روكا وكشك دبشه".. سر اتهام أمناء شرطة بالتعاون مع تجار مخدرات

05:30 م الجمعة 13 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

كشفت مصادر مطلعة، على سير التحقيقات، تفاصيل جديدة في واقعة اتهام عدد من أمناء شرطة وحبسهم، بتُهم التعاون مع خارجين عن القانون وتسريب معلومات أمنية عن تحركات المأموريات إلى 12 تاجر مخدرات.

وأكدت المصادر، لمصراوي، اليوم الجمعة، أن المتهمين 10 أمناء شرطة، يعملون بإدارة البحث الجنائي، بقسم شرطة الأميرية، وجاري التحقيقات معهم منذ عدة شهور، غير أن النيابة العامة قررت اليوم حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ووفقاً لتحقيقات القضية رقم 1 جنايات الأميرية لسنة 2018، وتحريات الأمن العام فإن الأمناء المتهمين، سربوا معلومات أمنية عن تحركات مأموريات الشرطة إلى 12 تاجر مخدرات، وتعاونوا معهم نظير حصولهم على رشاوي مالية، خلال فترة عملهم في قسم شرطة الأميرية.

وأوضحت المصادر أن الإدارة العامة للمخدرات داهمت "دولاب" لتجارة المخدرات، بالقرب من منطقة "كشك دبشه" التابعة لقسم شرطة الأميرية، وألقت القبض على زعيم الدولاب وشهرته "روكا"، و11 متهماً أخر يزاولون نشاطاً غير مشروع في تجارة الحشيش والأقراص المخدرة.

وذكرت المصادر أن تجار المخدرات الـ 12 سلموا أجهزة التحقيق تسجيلات صوتية، ورسائل متبادلة مع أفراد الشرطة المتهمين، تفيد تعاونهم معهم مقابل حصولهم على مبالغ مالية، نظير تعاونهم وإخبارهم بمعلومات عن موعد المأموريات الأمنية.

وتابعت المصادر أن أجهزة الأمن حاولت أكثر من مرة مداهمة "دولاب المخدرات" لكنها فشلت بسبب تسريب موعد المأموريات الليلية، حتى أعدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات خطة أمنية نجحت في القبض على المتهمين الـ 12 وتحريز كميات كبيرة من المواد المخدرة.

أشارت تحقيقات النيابة العامة في القضية إلى أن أفراد الشرطة كونوا تشكيلًا عصابيًا فيما بينهم مستغلين عملهم في وحدة البحث الجنائي، وتواصلوا مع تجار المخدرات مقابل حصول كل أمين شرطة على مبالغ مالية.

يذكر أن قيادات أمن القاهرة، أجرت حركة تنقلات بعدها، وأمرت حينها بنقل الرائد "م.ب"، إلى مباحث الآداب في المديرية، والنقيب "ك.ع" معاون المباحث إلى قسم النظام بالمديرية، على خلفية الواقعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان