إعلان

ضبط عاطل لتحريضه ضد الدولة ونشر أفكار دينية متطرفة بالإسكندرية

03:03 م السبت 31 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

نجح قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يقوم من خلالها بنشر عبارات تحريضية ضد رموز الدولة ومؤسساتها ونشر أفكار دينية متطرفة.

كانت رصدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام "محمد.م" ، حاصل على الثانوية العامة، مقيم بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بمحافظة الإسكندرية - بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك ) تحمل اسم ( محمد الأمين ) يقوم من خلالها بنشر عبارات تحريضية ضد رموز الدولة ومؤسساتها ونشر أفكار دينية متطرفة.

وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية أسفرت عن ضبط المتهم وبحوزته (هاتف محمول) وبفحصه تبين وجود العديد من الصور الداعمة والمناصرة والداعية للفكر الجهادي والمتطرف، ووجود محادثات عبر إحدى تطبيقات التواصل الاجتماعي تتضمن عبارات تدل على دعمه للفكر الجهادي المتطرف وعن رغبته في الانضمام لتنظيم إرهابي، والجهاد ضد قوات الجيش واستنزافهم لدعم عناصر التنظيم.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة ونشره أفكار دينية متطرفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان