إعلان

النيابة في "فض رابعة": مصر دائمًا كانت نبراسًا للعلم والدين الوسطي بعيدًا عن التشدد والتطرف

11:42 ص السبت 03 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

قال المستشار محمد سيف، ممثل النيابة، أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة في مرافعته، إن مصر على مر العصور يتربص بها الأعداء ولكن أعيتهم الحيل أمام قوتها، مضيفاً جئنا إلى ساحة عدالتكم المقدسة حاملين رسالة من الشعب المصري لإحقاق الحق، وإزهاق الباطل.

وأضاف ممثل النيابة تلك القضية من أهم القضايا التي تم عرضها في تاريخ القضاء المصري، من حيث عدد المتهمين وعدد الوقائع.

وأشار إلى أن مصر دائما كانت حجز الزاوية التي تستند إليها الشعوب العربية في دحر الأعداء، كما أنها كانت دائما نبراسًا للعلم والدين الوسطي، بعيدًا عن التشدد والتطرف.

كانت قوات الأمن بالتعاون مع الجيش فضت اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013، بعد اعتصام استمر 47 يومًا اعتراضًا على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013 بعد احتجاجات على حكمه.

وأسفر فض الاعتصام عن مقتل 615 شخصًا، بينهم 8 من قوات الأمن، بحسب ما أعلنته لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس السابق عدلي منصور.

المتهمون في القضية عددًا من كبار قيادات الجماعة من بينهم، عصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عودة، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، ووجدي غنيم، وعاصم عبد الماجد، وعصام سلطان، إضافة إلى طارق الزمر.

وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة في أغسطس 2015، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم "التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بدون ترخيص".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان