إعلان

الداخلية: السيارة المستخدمة في "تفجير الإسكندرية" تحمل لوحات مزيفة

09:29 م الأحد 25 مارس 2018

تفجير الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

كشفت وزارة الداخلية تفاصيل البؤرة الإرهابية التي قضت عليها، وقالت إنها تورطت في عملية تفجيرية وصفتها بالفاشلة، لاستهداف موكب اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية في شارع المعسكر الروماني، أمس السبت.

وأوضحت-في بيان اليوم الأحد- أن السيارة المستخدمة في الحادث ماركة "ميتسوبيشي لانسر، فضية اللون، تحمل لوحات مزورة رقم 402076 ملاكي الإسكندرية.

وأشارت الوزارة إلى أن السيارة تم شراؤها من أحد المعارض بالإسكندرية باسم إحدى السيدات بدعوى أنها زوجة الإخواني "باسم م. إ."، هارب بإحدى الدول العربية، وأن أرقامها الصحيحة "س ج ج 2832".

وقُتل 6 مسلحين من عناصر حركة حسم الإرهابية في تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة بمحافظة البحيرة، تبين تورطهم في تنفيذ محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية.

وذكر البيان أنه أمكن تحديد هوية 3 منهم، وهم "إمام فتحي إمام خريبة"، "محمود محمد حسن عبدالحميد مبروك"، وأحمد مجدي إبراهيم محمد زهرة"، والمطلوب ضبطهم على ذمة القضية رقم (1074/ 2017 حصر أمن دولة عليا "الحراك المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية".

وعُثر بحوزة المتهمين على 4 بنادق آلية، 4 خزائن، بندقية خرطوش، كمية متنوعة من الذخائر، و6 عبوات متفجرة.

معلومات قطاع الأمن الوطني كشفت تلقي عناصر البؤرة عدة تكليفات من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج بالتخطيط لاستهداف عدد من الشخصيات المهمة والمواقع الحيوية بمحافظات (الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ) بهدف ترويع المواطنين وهز ثقتهم في مؤسسات الدولة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات، وتكثف قوات الأمن جهودها لضبط عناصر البؤرة الإخوانية الإرهابية الهاربة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان