إعلان

مدير أمن القاهرة: العنصر البشري لم يتدخل في قرعة الحج ضماناً للشفافية

12:16 م الإثنين 19 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:

قال اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إن اجراء قرعة الحج، تم بالحاسب الآلي لضمان الشفافية التامة، وعدم تدخل العنصر البشري.

وأشار مدير الأمن، إلى أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تحرص على تيسير كافة الأمور أمام المواطنين من المتقدمين لقرعة الحج، بدأ من تقديمهم لحج القرعة بأقسام الشرطة، وحتى إعلان نتيجة الفائزين بالحج، وإنهاء كافة الإجراءات لهم.

وأضاف مدير أمن القاهرة، خلال حفل إعلان نتيجة حج القرعة التي تنظمه مديرية أمن القاهرة، بأكاديمية الشرطة في العباسية، أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وشدد على تقديم كافة التسهيلات والتيسير على حجاج بيت الله الحرام كافة الإجراءات حتى يعودوا الى ارض الوطن بسلام.

وتتم إجراء قرعة علنية من خلال المنظومة الإلكترونية لحجاج مديريات الأمن وفقاً للجدول الزمنى الذي أعلنت عنه الإدارة العامة للشئون الإدارية ويكون تحصيل الرسوم، في اليوم التالي لإجراء القرعة العلنية حتى يوم 25 مارس الجاري عقب إتمام كافة التعاقدات بالمملكة العربية السعودية وكذا حساب قيمة رسوم الطيران.

وتضم قائمة المستندات المطلوبة من الفائزين بقرعة الحج:

جواز سفر دولي مميكن لكل فائز وللمرافق (إن وجد) على إلا تقل مدة صلاحيته عن سنة وسيتم رفض جواز السفر المجدد مدة صلاحيته من الداخل نظراً لعدم قبول بياناته عند الإدراج بنظام المـسار الإلكتروني ويراعى تسليم جواز السفر الدولي المميكن بمعرفة الحاج الفائز عند تحصيل تكاليف الحج منه، في حالة عدم وجود جواز سفر الحـاج الفائز فعلى المديرية إخطار الإدارة العامة للشئون الإدارية بذلك قبل تحصيل تكاليف الحج منه لاتخاذ اللازم في هذا الشأن ويجـــب إرفاق جواز سفر المحرم بجواز سفر السيدة المرافقة له.

(2) صورة حديثة مقاس (4 × 6) بخلفية بيضاء مدون عليها من الخلف بيانات صاحب الجواز البطاقة الصحية الخاصة بتلقي التطعي (لقاح الأنفلونزا الموسمية، اللقاح الرباعي 135 ACYW، والحمى المخية الشوكية ( أو أي تطعيمات أخرى تقررها وزارة الصحة.

صحيفة حالة جنائية مميكنة (فيش الحج) بيان الموقف التجنيدى للفائزين بالقرعة ومرافقيهم (إن وجدوا) في سن التجنيد، الفائزون بالقرعة "مواليد 18/3/1941" وما قبلهـا غير مطالبين بالموقـف التجنيدي عند السفر وماعـــدا ذلك يراعى تقديم مستند التجنيد عند سفره، وموافقات السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عمله.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان