إعلان

خاص| شهود "اقتحام الألتراس للنادي الأهلي": "ضربونا بالحجارة والشماريخ"

09:24 م الخميس 15 مارس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

حصل "مصراوي" على نص أقوال الشهود في قضية اقتحام الألتراس للنادي الأهلي، والتي تحمل رقم 4346 لسنة 2017، ومتهم فيها 19 شخصًا .

وقال العميد حاتم عبداللطيف، المسؤول عن خدمات التأمين بمقر النادي الأهلي في الجزيرة، إن الخدمات تواجدت أمام النادي؛ لتأمين مباراة كرة يد أقيمت بالصالة المغطاة "بدون جماهير" بين الأهلي والجيش، وأن المباراة بدأت في تمام الساعة 6 مساء في 31 مارس 2017، واستمرت الحالة الأمنية هادئة حتى الساعة الـ 6:30 حيث رصدت خلالها الخدمات الأمنية بشارع التحرير خروج مجموعة من ألتراس أهلاوي، وأعدادهم حوالي 50 شخصًا، وفي اتجاههم إلى النادي الأهلي قاصدين دخوله عنوة. 

وأكمل مسؤول الخدمات في أقواله أمام تحقيقات النيابة العامة، أن الخدمات المكلفة بتأمين المكان تعاملت معهم وقامت بمحاصرتهم وإجبارهم على الرجوع لمحطة مترو الأوبرا، مشيرًا إلى أن بعد نصف ساعة تقريبًا فوجئت الخدمات الأمنية بتجمع حوالي 70 شخصًا تقريبا حاملين الشماريخ، والحجارة مستعرضين قوتهم أمام باب الصالة المغطاة مما أدى إلى حالة من الفزع والرعب في نفوس المارة، وكذلك الأعضاء بالنادي. 

ومن جهته، قال النقيب إيهاب يسري، رئيس عمليات التأمين، أن المتهمين استعملوا الشماريخ، واستخدموا الحجارة، وألقوا بها تجاه قوات الشرطة متعمدين إصابتهم الأمر الذي ترتب عليه حدوث الفوضى العامة لقيامهم بسحب الصدادات المرورية، وإلقائها على قوات الشرطة مما تسبب في غلق الطريق العام. 

وأضاف رئيس عمليات التأمين، في أقواله، أن بعض الأعداد من عناصر الألتراس تمكنوا من التسلل والوصول إلى الصالة المغطاة والجلوس بها ومشاهدة المباراة، وفي تلك الأحداث أصبت بكدمات في أنحاء جسدي بجانب إصابة بالرأس أدت إلى فقدان وعيي ونقلت إلى مستشفى الشرطة لتلقي العلاج. 

وكشفت النيابة عن أن الأحداث تسببت في إصابة كلًا من: العميد حاتم عبداللطيف، والمقدم محمد الشانوني، والمجند عبدالله علي، وعثرت قوات الأمنبأماكن دخول وخروج النادي على "8 فوارغ شماريخ، وقطع من الحجارة مختلفة الأحجام". 

والمتهمون في القضية هم: إبراهيم خليل، ويونس محمود، ومحمد إبراهيم، ومحمد سعد، ومصطفى أمجد، ومحمد فوزي، وأحمد سامح، ومحمد حمدي، ووليد عاصم، وأحمد ماهر، وأحمد عبد المنعم، وأحمد نور الدين، وأحمد محمد، وعلي محمود، وعبدالرحمن علي، وعمرو أحمد، ومحمد عبدالله، وعبدالرحمن نبيل، ومحمد عبد العزيز. 

وأسندت النيابة للمتهمين عدة اتهامات منها التجمهر، وحيازة الشماريخ، والسرقة بالإكراه، والاعتداء على موظفين عموميين أثناء تأدية وظيفتهم، وكانت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ بقصر النيل، قد أجلت اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة 19 عضوًا برابطة "ألتراس أهلاوي"، في اتهامهم بالتجمهر أمام النادي الأهلي لجلسة 14 أبريل المقبل للاطلاع. 

يذكر أن رجال الأمن بالقاهرة ألقوا القبض على المتهمين، عقب محاولتهم اقتحام النادي الأهلي بفرع الجزيرة لحضور مباراة لفريق الـ"هاند بول".
IMG_20180314_014310IMG_20180314_014335IMG_20180314_014443IMG_20180314_015041

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان