إعلان

بالصور.. الداخلية في احتفال اليوم العالمي للحماية المدنية

03:30 م الخميس 01 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

نظمت وزارة الداخلية احتفالا باليوم العالمي للحماية المدنية الموافق الأول من مارس من كل عام، تحت رعاية اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.

وتنظم الوزارة احتفالا سنويا وذلك لتعزيز الثقة لدى المواطنين في الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية لحماية المواطنين، وعرض قدرات ومهام إدارة الحماية المدنية التي تقدمها للمواطنين بشكل سريع وفعال، وتذكيرًا بحجم التضحيات والجهود التي يبذلها جميع العاملين بالحماية المدنية.

واقامة الاحتفال بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية بطريق السويس بحضور اللواء علاء الدجوي، مساعد الوزير للشرطة المتخصصة، واللواء مجدى الشلقاني نائب مدير الشرطة المتخصصة، ومديري الإدارات الحماية المدنية بالقاهرة والجيزة والقليوبية اللواء علاء عبد الظاهر، واللواء أسامة شعبان واللواء على عبد المقصود، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، ولفيف من الضباط بكافة القطاعات وفد من قيادة المنطقة العسكرية المركزية، وعدد من قيادات الوزارة والمختصين في مجال الحماية.

وأجرى فريق الخيالة، عروض باستخدام " الرمح والسيف"، لاستعراض مهاراتهم وقدراتهم بإشراف العميد عماد عبد المقصود مدير إدارة الخيالة، خلال الاحتفال باليوم العالمي للحماية والمدنية.

كما نفذ ضباط الإطفاء بيان عملي على لإخماد حريق هائل نشب في عقار سكنى واحتجاز شخصين محتجزين، وعلى الفور انتقلت 6 سيارات إطفاء أحدهم سلم هيدروليكي ونجحوا في إخماد الحريق وانقاذ العالقين داخل العقار دون اصابات في زمن قياسي وفقا للمعايير العالمية من 2ل 3 دقائق .

كما قام فريق الانقاذ البرى بصحبتهم كلب بوليسي في البحث عن المواطنين في حدوث انهيار العقار والوصول إلى الضحية بأقصى سرعة باستخدام معدات حديثة .

وأجرى خبراء المفرقعات بيان عملي على التعامل مع العبوات الناسفة داخل ميدان العمليات بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية خلال الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية.

وتبدأ العملية بورود بلاغا ثم قيام عنصر المفرقعات (الكلب) بتحديد مكان الاشتباه يليه يقوم فريق المفرقعات بإقامة كردون أمني حول السيارة المشتبه بها، وارتداء الضابط البدلة الواقية ويبدأ تصوير الجسم المشتبه به لتحديد نوع الجهاز المستخدم تمهيدا لإبطال مفعولها، ويقوم الروبوت بالتعامل مع العبوة وتفكيكها دون وقوع خسائر بشرية.

وكرم اللواء على عبد المقصود مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية، اسر الشهداء والمصابين من رجال الإدارة خلال الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية، ومن بين المكرمين والدة الشهيد الرائد ضياء فتوح ، ووالد العقيد محمد لطفى ، وآخرين من أسر الضباط والامناء ، كما كرم مساعد الوزير ، الضباط والامناء والمجندين المتميزين بمختلف المديريات نظرا لجهودهم وتفانيهم بالعمل .

وقالت والدة الشهيد الرائد ضياء فتوح ، لرجال الحماية المدنية خلال الاحتفال باليوم العالمي بانكم الابطال الحقيقين والى يرمى نفسه بالنار وهو عارف أنه داخل على الموت فهما دول الابطال الحقيقين .

واضافت والدة الشهيد ، " أن اليوم العالمي للحماية المدنية ، هو يجسد تضحيات رجال الحماية ، مشيره بأن الوزارة وضباط زملائه لا يبخلون عليه في شيء وكان ابنها لازال حي ولم يمت ".

وأشارت والدة الشهيد، بأن نجلها ضياء كان علم مصر لحظة استشهاده بجواره، مؤكدًا بان مصر لن تركع لأخد ولا هنخاف طول ما في أمهات يقولوا الحمد لله، وانت يابني زفيتك في جنازتك لأنك عريس الجنة.

واردفت والده الشهيد، " أنا لم احزن على استشهاد ابني، لأنه رفع راسي، ومصر هتفضل قوية على الظالمين بفضل رجال الشرطة والجيش والرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأشاد مساعدي وزير الداخلية بالمستوى العالي والمهارات التي يتمتع بها رجال الاطفاء والانقاذ في التعامل مع كافة أنواع البلاغات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان