إعلان

3 اتهامات تواجه مدير مستشفى العباسية في أول بلاغ رسمي للنائب العام

03:00 م الخميس 08 فبراير 2018

مستشفى العباسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

تقدم عمرو عبدالسلام، المحامي، نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد مدير مستشفى الصحة النفسية والعصبية بالعباسية، وطاقم التمريض، بتهمة الاعتداء على المرضى النفسيين، وتعذيبهم بطريقة غير آدمية ليتحول المستشفى إلى "سلخنات تعذيب" على حد وصفه.

وقال "عبدالسلام"، في البلاغ الذي حمل رقم 1836، إنه تم تداول فيديو مصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، من داخل مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية، يظهر قيام بعض أفراد طاقم التمريض بالمستشفى، بالاعتداء الجسدي والبدني على بعض المرضى، وتعذيبهم على الأرض بطريقة غير آدمية، متجردين من كل معاني الإنسانية.

وأضاق مقدم البلاغ، أن المستشفى تحول من دور رعاية وعلاج إلى سلخنات للتعذيب بحق أناس غاب عنهم العقل، معلقًا "في ظل غياب دور الجهات الرقابية بوزارة الصحة، وتقاعس القائمين علي قسم حقوق المرضى بالمستشفى عن القيام بدورهم في الإشراف والرقابة على جودة الخدمة المقدمة لنزلاء المستشفى تسبب الفيديو المتداول في حالة من السخط والغضب الشعبي بين عموم المصريين".

وأكد أن ما تم تداوله من وقائع يشكل جرائم جنائية تخضع للتجريم والعقاب بموجب قانون العقوبات، وتستوجب تقديم مرتكبي هذه الجريمة إلى المحاكمة الجنائية العاجلة لينالوا عقابهم عما اقترفوه من وقائع، مطالبًا بضرورة فتح تحقيق عاجل في الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان