إعلان

​النائب العام: تشكيل لجنة من مهندسي القوات المسلحة لمعاينة قطاري البحيرة

07:48 م الأربعاء 28 فبراير 2018

قطاري البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

أمر المستشار نبيل صادق، النائب العام، بالتحفظ على الصندوقين الأسودين لقطاري البحيرة اللذين تصادما اليوم الأربعاء، وتشكيل لجنة سباعية من المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية لمعاينة موقع الحادث.

وذكرت النيابة العامة، في بيان لها مساء الأربعاء، أن اللجنة تضم عضوين من أعضاء هيئة الرقابة الإدارية تكون مهمتها الانتقال لمعاينة موقع الحادث وفحص مدى صلاحية خطوط السكك الحديدية والإشارات الضوئية المنظمة للسير "السما فورات" من الناحية الفنية وفقًا للاشتراطات والمعايير المقرر لتشغيل خطوط السكك الحديدية.

وتضمنت أيضا مهمة اللجنة تحديد مدى التزام سائقي القطارين بقواعد وأنظمة تشغيل القطارات المتبعة وفقا للوائح التشغيل المعمول بها من قبل هيئة سكك حديد مصر من عدمه، وفي الحالة الأخيرة بيان أوجه القصور والإخلال بكافة صوره وسبب الإخلال وتحديد المسئول عنه وسند مسئوليته، وتحديد دور ومسئولية كل منهم عن الحادث وذلك وصولا لبيان السبب المباشر لوقوع الحادث والمسئولين عنه وسند مسئوليتهم وتحديد الأضرار الناشئة عن الحادث وقيمتها والمسئول عنه وسند مسئوليته.

وأشار البيان إلى أن فريق من النيابة العامة انتقل إلى المستشفيات المختلفة بدائرة محافظة البحيرة لاستكمال التحقيقات في حادث تصادم قطارين على خد دمنهور - الجيزة بدائرة مركز "كوم حمادة"، ومناظرة الجثامين وسؤال المصابين.

وأكدت النيابة أنها ناظرت جثامين 7 أشخاص بعد توقيع الكشف الطبي عليهم وتسليمهم لذؤيهم، فيما أسفر الحادث عن إصابة 55 شخصًا خرج 27 من المستشفيات.

كما أمر النائب العام، بمعاينة وفحص القطارين وأجهزة التحكم وجهاز (إيه تي سي) المسئول عن التحكم في مسيرة القطارين بكل قطار وفحصهما وتحليل بياناتهما.

وكان حادث تصادم، وقع اليوم الأربعاء، بين قطارين على خط المناشي للسكة الحديد، "إيتاي البارود- القاهرة"، أمام محطة أبوالخاوي بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، ما أسفر عن سقوط 12 حالة وفاة، و39 مصابا.

كانت هيئة السكك الحديدية، قالت إن عطلاً أصاب قطار الركاب تسبب في تأخره واصطدامه بقطار طفلة مخزن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان