إعلان

أبرزها "كنيسة مارجرجس" و"داعش إسكندرية".. نشرة المحاكمات الصباحية

06:31 ص الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة - (مصراوي):

 

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

 

* محاكمة 154 متهمًا بقضية "لجان العمليات النوعية بحلوان والفيوم"

تنظر محكمة غرب القاهرة العسكرية، المنعقدة بالجبل الأحمر، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 154 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"لجان العمليات النوعية حلوان والفيوم".

 

وأحال المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، المتهمين إلى القضاء العسكري بعدما نسب لهم تهمة تأسيس جماعة إرهابية بالفيوم، تابعة لجماعة الإخوان، أطلق عليها "لجان العمليات النوعية"، تتولى تنفيذ أعمال عدائية ضد القضاة والمحاكم، وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة، بهدف إسقاط مؤسسات الدولة.

وأسندت لهم النيابة كذلك، تولي المتهمين تنفيذ المتهم لعدة جرائم قتل وتخريب وإيذاء الأفراد وإلحاق الضرر بالأموال والمباني العامة وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه للخطر.

 

* محاكمة 30 متهمًا في قضية "داعش إسكندرية"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حسن فريد، جلسة محاكمة 30 متهمًا بالانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، والذين اتخذوا مقرًا لتنظيمهم الإرهابي بعزبة محسن في الإسكندرية.

 

وأحال النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، 30 متهمًا إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ؛ لتشكيلهم جماعة إرهابية تعتنق الأفكار التكفيرية لتنظيم "داعش الإرهابي"، وتمويل تلك الخلية بالأموال والأسلحة والمتفجرات وإمدادها بالمعلومات والملاذات الآمنة لإيواء أعضائها وارتكاب جرائم استهداف الكنائس والمواطنين المسيحيين والمنشآت الحيوية للدولة، وتلقي تدريبات عسكرية بمعسكرات تنظيم (داعش) بسوريا وليبيا.

وباشرت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، التحقيقات في القضية، في ضوء ما تسلمته من تحريات أجراها قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية؛ والذي تمكن من تحديد أعضاء التنظيم الإرهابي وأغراضه والقبض على عناصره، وذلك نفاذًا للإذن الصادر بهذا الشأن من النيابة وقبل قيامهم باستهداف إحدى الكنائس بمنطقة العصافرة بمحافظة الإسكندرية والتي سبق رصدها بمعرفة عناصر التنظيم.​

 

* محاكمة عاطل اقتحم كنيسة مارجرجس في عين شمس

تنظر محكمة جنح عين نيابة شمس، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة عاطل متهم باقتحام كنيسة مارجرجس وإصابة 3 من أفراد الأمن.

 

وأمرت نيابة عين شمس الجزئية، برئاسة المستشار شريف عيسوي، وبإشراف المستشار أحمد عزالدين، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، الأسبوع الماضي، بإحالة عاطل، 21 سنة، لمحكمة الجنح في واقعة اقتحامه لكنيسة مارجرجس بعين شمس، واعتدائه على 3 أفراد أمن بالكنيسة مستخدمًا آلة حادة.

وتسلمت النيابة تحريات الأمن الوطني، التي أكدت أن المتهم مصاب بهوس ديني، وأن الحادث جنائي وليس إرهابياً، وأن المتهم لا ينتمي لأي جماعة إرهابية.

وتسلمت النيابة التقارير الطبية الخاصة بأفراد الأمن وتبين إصابتهم بإصابات طفيفة.

وضبط أفراد أمن كنيسة مارجرجس، شخص أثناء محاولته اقتحام الكنيسة من باب خلفي، وتم اقتياده لقسم الشرطة، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وإحالته للنيابة التي أصدرت قرارها المتقدم.

 

* محاكمة 120 متهمًا في قضية "الذكري الثالثة للثورة"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 120 متهمًا في إعادة اجراءات محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث الذكرى الثالثة للثورة".

 

كانت النيابة أسندت للمتهمين عددًا من الاتهامات من بينها القتل والشروع في القتل، والتجمهر واستعراض القوة، والتلويح بالعنف والإتلاف العمدي للممتلكات العامة إلى جانب تكدير السلم العام على نحو يخالف القانون.

جدير بالذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، قضت في وقت سابق، بالسجن سنة مع الشغل حضوريًا لـ 15 متهمًا ووضعهم تحت مراقبة الشرطة سنة، والسجن 10 سنوات لـ 212 متهما غيابيًا بقضية أحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير، والتي شهدت وقوع أحداث عنف نتج عنها مقتل سيد وزة، عضو حركة 6 إبريل.

*الحكم على المتهم بقتل مواطن بالبساتين

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، حكمها على المتهم "رمضان. س"، لاتهامه بقتل مواطن بالبساتين لخلافات سابقة بينهما.

 

وكشف أمر الإحالة في القضية 13765 لسنة 2018 جنايات البساتين، قيام المتهم رمضان سيد بكري بقتل المجني عليه حسني علاء الدين؛ عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله على إثر خلاف سابق بينهما، وما إن التقى به يقود مركبته حتى طلب منه يقله لوجهة قصدها، كال له ضربة على رأسه افقدته وعيه، ثم قام بالتعدي عليه بقطعة حجرية، قاصدًا من ذلك إزهاق روحه فأحدث إصابته التي أودت بحياته.

 

* الحكم على 3 متهمين في إعادة محاكمتهم بـ"أحداث شارع السودان"

تصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين بينهم حدث هو محمد السيد عبد السلام، وأحمد عبد الباسط كشكي، وحذيفة مصطفى توفيق، في أحداث ذكرى ثورة 25 يناير 2015، بالقضية رقم 12033 لسنة 2015 والمقيدة برقم 2556 كلي شمال الجيزة لسنة 2015، والمعروفة إعلامياً بـ " أحداث شارع السودان".

 

وعاقبت المحكمة المتهم و20 آخرين بأحكام متفاوتة، وذكر أمر إحالتهم؛ انضمامهم لجماعة الإخوان واشتراكهم مع مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص لتهديد السلم العام في خطر، وارتكاب جرائم القتل وتخريب أملاك المدنيين، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء عملهم، وتعطيل حركة المرور والمواصلات فضلًا عن اتهامهم بالتظاهر دون الحصول على ترخيص وحيازة أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات وأقنعة لإخفاء ملامحهم وقت التظاهر.

 

* الهيئة الوطنية تعلن نتيجة الانتخابات التكميلية لمجلس النواب

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحافيًا لإعلان نتيجة الانتخابات التكميلية لمجلس النواب.

 

وتعقد الوطنية للانتخابات مؤتمرها بمقر الهيئة لإعلان نتيجة الانتخابات التكميلية لمجلس النواب عن دوائر؛ زفتي محافظة الغربية، طامية محافظة الفيوم، العريش محافظة شمال سيناء.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت القوائم النهائية للمرشحين، حيث يتنافس على مقعد دائرة طامية 10 مرشحين، ويتنافس على مقعد دائرة زفتى 13 مرشحًا، ويتنافس على مقعد دائرة العريش 13 مرشحًا.​

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان