إعلان

هشام توفيق يبحث وضع خطة مستقبلية لتحسين أداء "النصر للتصدير والاستيراد"

01:30 م الإثنين 24 ديسمبر 2018

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

بحث هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، مع فتحي جبريل رئيس مجلس إدارة شركة النصر للتصدير والاستيراد، ومحمد شعير العضو المنتدب للشركة، موقف نشاط الشركة، ووضع خطة مستقبلية لتحسين أداءها خاصة في ظل المؤشرات المتدنية على مدار السنوات الماضية.

وبحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال اليوم الاثنين، حضر الاجتماع نبيل دويدار القائم بأعمال مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري.

وعرضت إدارة الشركة بعض المؤشرات حول حجم ونتائج الأعمال وأداء الفروع، وكذلك أبرز التحديات التي تواجه الشركة، ومن بينها الضعف الشديد في القدرات التسويقية وتدني معدلات النمو، بالإضافة إلى تدهور الإيرادات المحققة بما لا يتناسب مع سمعة الشركة وحجم أصولها، حيث يوجد لديها 22 فرعًا خارجيًا يحقق 18 فرعا منها خسائر.

وطالب الوزير إدارة الشركة بضرورة إعداد تقارير كاملة ودقيقة عن مؤشرات الأداء لكل فرع على حدة، ووضع تصور للاستغلال الأمثل لتلك الفروع خاصة المنتشرة في عدة دول أفريقية.

وأشار إلى أن ذلك يكون من خلال استراتيجية ترتكز على قيام الشركة بتوفير حزمة من الخدمات اللوجستية للمصدرين والمستوردين تحقق هامش ربح مناسب، مع تحقيق التكامل بين شركات التجارة الخارجية وشركات النقل البحري والبري الشقيقة.

كما طلب الوزير من إدارة الشركة مراجعة نظم العمل والدورات المستندية، وتحسين جودة المعلومات والبيانات المتوفرة لدى الشركة خاصة فيما يتعلق بالفروع الخارجية.

وطالب الوزير إدارة الشركة أيضا إعداد دراسة للأسواق المحتملة والسلع المطلوبة سواء من ناحية التصدير والاستيراد، وكذلك السعي للوصول إلى العميل المحتمل بدلًا من انتظار قيام العملاء بالتواصل مع الشركة.

وشركة النصر للتصدير والاستيراد هي إحدى شركات التجارة الخارجية التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بعدد فروع 23 فرعا خارجيا منتشرة في الدول العربية والأفريقية وأوروبا، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

وتعمل الشركة التي أنشئت في عام 1958، ووصل رأسمالها إلى 85 مليون جنيه، في أنشطة استيراد السلع الاستراتيجية التي يحتاجها السوق المصري، وتصدير المنتجات المصرية إلي مختلف دول العالم، وعمليات التجارة الدولية، وأعمال التجارة الداخلية، وأعمال الوكالة التجارية عن الشركات الداخلية والأجنبية.

كما تعمل الشركة في أنشطة الخدمات الخاصة بالتخليص الجمركي والتأمين الملاحي والتخزين للغير، والاستثمار الخارجي، وأعمال الطباعة بمطابع الشركة، وإقامه المعارض داخل وخارج مصر، بحسب موقع الشركة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان