إعلان

متضررو الأبراج المخالفة يتجمهرون أمام حي الوراق.. والشرطة تطوق المكان

03:30 م السبت 01 ديسمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

توافد عشرات الأهالي على مقر حي الوراق بمحافظة الجيزة، اليوم السبت؛ احتجاجاً على تنفيذ قرارات إزالة لأبراج سكنية مخالفة مطلة على الكورنيش.

ودفع اللواء مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بتعزيزات أمنية طوقت مقر الحي؛ منعا لوقوع أي اشتباكات بين الأهالي المتضررين من قرارات الإزالة والموظفين.

في السياق نفسه، واصلت الأجهزة المختصة أعمال الإزالة للأبراج المخالفة وسط تواجد قيادات المديرية برئاسة اللواء إيهاب مختار حكمدار الجيزة واللواء محمد عبد التواب، نائب مدير مباحث الجيزة.

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة -عمليات من موقع الإزلالات- ان الأبراج الجاري إزالتها تم بناؤها بدون ترخيص ودون اتباع المواصفات الفنية في أعمال البناء وصدر بشأنها أكثر من 30 قرار إزالة، مشيرا إلى أن الحملة رساله للمخالفين بعدم تكرار المخالفة.

وأوضح "راشد" -في بيان صحفي- أنه تم الدفع بمعدات إضافية والاستعانة بمعدات "جاك هامر" ورفعه أعلى الأبراج لإزالتها حتى سطح الأرض، مشددا على استمرار محاربة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بقوله: "مهما بلغ حجم المخالفة سيتم إزالتها".

وناشد راشد مواطني المحافظة بعدم شراء وحدات سكنية في المباني المخالفة حفاظا على أموالهم وأرواحهم، مشيرا إلى أن تلك المباني تفتقر إلى شروط السلامة الإنشائية مما يعرض سكانها للخطر.

وأشار طارق عبد العظيم رئيس حي الوراق إلى أن أعمال الإزالة تحت غطاء أمني بمشاركة الأجهزة الأمنية وشرطة المرافق، لافتا بأنه تم رصد عدد من العقارات المخالفة بنطاق الحي سيتم إزالتها تباعًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان