إعلان

الجنايات تطبق تعديلات "الإجراءات الجنائية" في إعادة محاكمة يوسف بطرس غالي

02:03 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

يوسف بطرس غالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

طبقت الدائرة 9 جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار سيد التوني، اليوم الثلاثاء، تعديلات قانون الإجراءات الجنائية الجديدة بشأن الحضور عن المتهم المحكوم عليه غيابيًا بوكالة خاصة أمام الجنايات.

وسمحت المحكمة للمحامي مدحت مراد، الحضور عن الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية السابق، بتوكيل خاص لعدم وجوده خارج البلاد.

جاء ذلك خلال إعادة محاكمة يوسف غالي بقضية "فساد الجمارك".

وفي التعديل الجديد، ألغيت المادة 388 إجراءات جنائية التي كانت تمنع حضور وكيل عن المتهم الغائب في الجنايات، وأصبح من الجائز حضور محام بتوكيل خاص عن المتهم في جناية ويبدى دفاع عنه، ويكون الحكم حضوريا إذا مثل المتهم أو وكيله الخاص بالجلسة، ويكون غيابيا إذا لم يحضر المتهم أو وكيله الخاص.

ونصت الفقرتان الأولى والثانية في المادة 395 بالتعديل الجديد على "إذا حضر المحكوم عليه في غيبته أو قبض عليه أو حضر وكيله الخاص قبل سقوط العقوبة بمضي المدة، يحدد رئيس محكمة الاستئناف أقرب جلسة لإعادة نظر الدعوى، ويعرض المقبوض عليه محبوسا بهذه الجلسة، أي أنه أصبح من الجائز إعادة إجراءات المحاكمة في الحكم الغيابي بموجب توكيل خاص، ولا يشترط أن يقوم بها المحكوم عليه بنفسه، وفي حالة القبض على المحكوم عليه غيابيا يظل محبوسا حتى تاريخ جلسة إعادة محاكمته".

يذكر أن المحكمة أجلت محاكمة يوسف بطرس غالي لجلسة 5 ديسمبر للاطلاع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان