إعلان

انتحلا صفة مشاهير ونجوم الفن.. سقوط عاطلين احترفا النصب على المواطنين

01:53 م الأحد 04 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

ألقت قوات الأمن القبض على عاطلين بمركز الحوامدية جنوب محافظة الجيزة؛ لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين، وجمع أموال من خلال انتحال صفة شخصيات عامة وفنانين.

البداية بلاغ تقدمت به مضيفة جوية تدعى "سماح. ع"، مقيمة بالقاهرة الجديدة، بتضررها من مستخدم أحد الحسابات بموقع "فيسبوك"، لقيامه بالنصب عليها منتحلاً صفة إحدى الشخصيات العامة، ووضع صورته -كصورة تعريفية للحساب- وإرسال رسائل للحساب الخاص بها، تتضمن إدعاءه بقيامه وآخرين بالمساهمة في جمع تبرعات من المواطنين، ومطالبتها التبرع بمبلغ مالي لتوصيله لأحد أسر الشهداء، وتواصل معها هاتفيًا لتحديد ميعاد لاستلام المبلغ المالي، وسلمته مبلغ 3500 جنيه.

توصلت جهود البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "إسلام.ع"، 21 سنة، عاطل مقيم بالحوامدية سبق اتهامه في قضية سرقة، و"محمد.س"، 22 سنة، مقيم بذات العنوان، هارب من حكم بالحبس سنة في قضية "سرقة".

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما وضبطهما بمحل إقامتهما، وضُبط هاتفي محمول بداخلهما الشرائح المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتبين وجود الحساب والمحادثات المشار إليها.

كما تبين وجود محادثات عبر تطبيق "واتس آب" بين المتهم الأول منتحلاً صفة أحد الشخصيات العامة، وبين أحد الأشخاص تتضمن إدعاء قدرته على التوسط لتوظيفه في أحد البنوك مقابل مبالغ مالية، وقيامه بإنشاء وإدارة حسابان بموقع "فيسبوك"، وانتحل شخصية اثنين من الفنانين، ووضع صورهما كصورة تعريفية للحسابين، وصور خاصة بهما، واستغلال شهرتهما الفنية في الإيقاع بالمواطنين من أجل التبرع بمبالغ مالية لصالح مواطنين، وتواصل الثاني معهم هاتفياً لمقابلتهم واستلام المبالغ المالية منهم.

واعترفا بنشاطهما الإجرامي، وارتكابهما الوقائع المُشار إليها، ووقائع أخرى مماثلة، وقيامهما بإنشاء وإدارة الحسابات المُشار إليها، بغرض إيهام ضحاياهما بالتبرع لصالح مواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان