إعلان

"هنشغلك في الحكومة".. تفاصيل ضبط عاطل استولى على أموال المواطنين بحلوان

03:50 م الخميس 22 نوفمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء عمران:

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، شخص لقيامه بالاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بدعوى قدرته على توفير فرص عمل لهم.

بدأت تفاصيل الواقعة برصد مباحث الأموال العامة، العديد من الإعلانات الوهمية بإمكانية الحصول على وظائف بالجهات الحكومية والخاصة بدون شروط أو مؤهلات "على خلاف الحقيقة ".

كشفت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن قيام "شريف. م" عاطل مقيم بمنطقة حلوان، بإنشاء شركة وهمية بالمعادي بدون ترخيص، واتخاذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي الحصول على وظائف.

وأضافت التحريات أن المتهم أعلن عن إمكانية تعيين الشباب بالعديد من الشركات دون شروط أو مؤهلات، وحصوله على مبالغ مالية تراوحت ما بين (100 إلى 300 جنيه) للفرد الواحد بزعم إنها رسوم التعيين وقيامه بتسليمهم خطابات مزورة منسوبة لتلك الجهات تفيد- على غير الحقيقة - أنه تم ترشيحهم لشغل وظائف بمهن مختلفة بها.

وعثر بحوزة المتهم على العديد من خطابات ترشيح لوظائف وهمية للتعيين بشركات خاصة، وعدد من الملفات بداخل كلٍ منهم المستندات الخاصة بالمجني عليهم "صور بطاقات رقم قومي، شهادات ميلاد، شهادات تخرج، إضافة لوثائق تعارف بأسماء أشخاص مختلفة.

كما عثر بحوزته على إعلانات لطلب وظائف ببعض الشركات والبنوك مدون بها الوظائف والمهن المطلوبة بالبلاد، وعقود عمل خالية البيانات "ومعدة للتزوير"، وهاتفى محمول، بفحصهما تبين احتوائهما على العديد من الرسائل المتبادلة بينه وبين ضحاياه على برنامج الواتساب تؤكد نشاطه.

وأكد الضحايا أن المتهم وعدهم بالتعيين وحصل من كل منهم على مبلغ 300 جنيه بزعم توفير تلك الوظائف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان