إعلان

"العادلي" في شهادته بـ"اقتحام السجون": "أنا اللي كنت مسؤول عن تأمين مصر"

01:50 م الأحد 28 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:
تصوير مصطفى الشيمي:

قال حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، إن الجماعات الإخوانية حاربت من أجل قلب نظام الحكم، وحصولهم على حكم الدولة إبان ثورة يناير.

وأضاف العادلي في شهادته أمام محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، في إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين بقضية "اقتحام السجون" خلال ثورة يناير 2011- أن متابعة أحداث يناير كشفت عن تخطيط مسبق منذ عدة سنوات، بدأ تنفيذه من 2004، ولم تكن في تلك الفترة تخريب أو قتل.

وأكمل أن الجماعات الإخوانية اشتركت مع عناصر أجنبية لاقتحام السجون، موضحاً أنه وضع خطة أمنية في ذلك الوقت للمحافظة على المتظاهرين، ومنع حمل السلاح، لأن المسيرات في البداية كانت سلمية.

وأشار العادلي إلى أن كل ما حدث من تأمين القوات والتعامل مع المتظاهرين كان من خلال توجيهاته، قائلاً: "أنا اللي كنت مسؤول عن تأمين مصر".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا وحسن السايس، بحضور ياسر زيتون ممثل نيابة أمن الدولة، بسكرتارية حمدي الشناوي.

وقضت المحكمة- في يونيو 2015- بإعدام مرسي و5 آخرين، بينهم محمد بديع، المرشد العام، كما عاقبت 93 متهما غيابياً بالإعدام شنقاً، بينهم الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، ووزير الإعلام الأسبق صلاح عبدالمقصود، وقضت بمعاقبة 20 متهما حضوريا بالسجن المؤبد، لتأمر محكمة النقض بمحاكمتهم من جديد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان