إعلان

وزير العدل: القضاة مطالبون بالاطلاع على الثقافات القانونية المختلفة لتحديد ما يتماشى مع دولتهم

11:01 ص الإثنين 08 يناير 2018

المستشار محمد حسام عبد الرحيم وزير العدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

قال المستشار محمد حسام عبد الرحيم وزير العدل، إن الاتحاد العربي للقضاء الإداري أسس كامل دعائم الروابط القانونية والقضائية بين مجالس الدولة والمحاكم في الدول العربية المختلفة.

أضاف في كلمته بالمؤتمر الدولي الأول للاتحاد العربي للقضاء الإداري، أن الاتحاد يدعم وبقوة تبادل الخبرات القانونية العربية وتعزيز دور القضاء الإداري وسيادة دولة القانون في الوطن العربي خلال الفترة الحالية.

أشار إلى أنه بجانب ضرورة تمتع القضاة بالتأهيل العلمي فإنه يتعين عليهم الإلمام بكافة المبادئ القانونية والاطلاع على الثقافات القانونية والقضائية في الدول المختلفة ودراسة ما يتماشى منها مع دولته، كي يسهم مباشرة في تطوير الوضع القانوني في الدولة.

حضر المؤتمر كل من المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة المصري ورئيس الاتحاد العربي للقضاء الإداري، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، المستشار محمد حسام عبد الرحيم وزير العدل، والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ولفيف من السفراء العرب والأجانب وكبار رجال الدولة.

ويُعد المؤتمر أكبر تجمع قضائي عربي وأجنبي حيث يشارك به عدد كبير من رؤساء الهيئات القضائية بالدول العربية والأوروبية، كما يشارك مجلس الدولة الفرنسي في أعمال المؤتمر، وعدد كبير من قضاة مجلس الدولة المصري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان