إعلان

كيف استعدت الداخلية لتأمين "القمة 115"؟

09:13 م الأحد 07 يناير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

وضعت وزارة الداخلية، خطة محكمة لتأمين مباراة القمة رقم 115، التي ستقام في السابعة مساء غدٍ الاثنين، على استاد القاهرة بين فريقي الأهلي والزمالك، وتتزامن مع استنفار جميع الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية لتأمين أعياد الميلاد منذ احتفالات رأس السنة.

وانتهت مديرية أمن القاهرة من خطة التأمين، واجتمع اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، بقيادات المديرية للإشراف على الخطة الأمنية التي تعتمد على انتشار القوات والخدمات الأمنية أمام بوابات استاد القاهرة.

اعتمدت خطة التأمين على وضع جميع السيناريوهات، وشملت عملية التأمين محيط استاد القاهرة، والطرق المؤدية إليه، والمناطق المجاورة؛ تحسباً لأي شغب جماهيري، أو تحرك لمشجعي الفريقين على الرغم من إقامة المباراة دون جمهور.

كما شملت عملية التأمين حماية لاعبي الفريقين والجهاز الفني لكل منهمها قبل وبعد المباراة، ونشر عناصر من الشرطة السرية بمحيط الاستاد والدفع بتعزيزات أمنية بالمنطقة، مع التأمين الكامل لطاقم التحكيم.

وشدد مدير الأمن على القيادات الإشرافية والميدانية والضباط المعينين على الأبواب بالتأكد من التفتيش الدقيق للأشخاص المسموح لهم بالحضور، وفقًا لتعليمات اتحاد الكرة، من أصحاب الدعوات أو الإعلاميين؛ تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية.

وحسب الخطة الموضوعة، تبدأ عملية تمشيط محيط الاستاد بالكلاب البوليسية، وأجهزة الكشف عن المفرقعات، منذ صباح الغد، فضلاً عن تحرك دوريات أمنية من قوات الانتشار السريع، والمرور بمحيطه حتى نهاية المباراة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان