إعلان

منها "انفصام الشخصية".. 15 مرضًا يمنع مرشحي الرئاسة من قبول أوراقهم

01:24 م الجمعة 19 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

يأتي التقرير الطبي، الصادر من الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، بنتيجة الكشف الطبي ضمن الشروط اللازمة لترشح أي من المواطنين للانتخابات الرئاسية، ويُرجع المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أهمية الكشف الطبي لبيان الحالة البدنية والذهنية التي تسمح لكل مرشح بتولي رئاسة الجمهورية من عدمه.

وقال "الشريف"، في تصريح لمصراوي، اليوم الجمعة، إنه وفقا لقرار الهيئة رقم 4 لسنة 2018، فإن التقرير الطبي لابد أن يشمل بيانات طالب الترشح كاملة، وبصمة إبهام يده اليمنى، وصورة شخصية حديثة له، على أن يعتمد التقرير والصورة بخاتم شعار الجمهورية الخاص بالإدارة العامة المجالس الطبية المتخصصة.

وقال عمرو عبد السلام المحامي، إن الأمراض البدنية التي تمنع المرشح الرئاسي من تولي قيادة الدولة وتؤثر على اتخاذه القرارات، هي أمراض القلب والسرطان والذبحات الصدرية والضغط والسكر والكبد الوبائي، أو الإصابة بالفيروسات الوبائية كفيرس "سي" و"الإيدز" والأنيميا.

وأضاف "عبد السلام" لمصرواى، أن الأمراض الذهنية، مثل الصرع، وانفصام الشخصية، والجنون، والعته، والاكتئاب، والرعاش، أو أي مرض نفسي أو ذهني آخر يؤثر على المرشح في اتخاذ القرارات.

وبحسب الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات، في تلقى أوراق مرشحي الرئاسة، بداية من غد السبت حتى الاثنين الموافق 29 يناير.

وتستمر مكاتب التوثيق والشهر العقاري بمختلف المحافظات، حتى 29 يناير المقبل (موعد غلق باب تقديم أوراق الترشح) في استقبال المواطنين؛ لتأييد المرشحين للانتخابات الرئاسية.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، وفي حالة الإعادة تجرى الانتخابات خارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل المقبل، وداخل مصر أيام 24 و25 و26 أبريل المقبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان