إعلان

كبير الأطباء الشرعيين: المشرحة استقبلت 377 جثماناً في "فض رابعة" بينهم 8 شرطيين

12:34 م السبت 13 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

قال الدكتور هشام عبد الحميد، كبير الأطباء الشرعيين، في شهادته بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"فض اعتصام رابعة"، إنه يوم 14 أغسطس من الساعة 5 إلى 6 صباحا توافدت سيارات من الأهالي إلى مصلحة الطب الشرعي تحمل جثامين، وقالوا إنها من فض الاعتصام، إضافة إلى عدد من سيارات الإسعاف، وظلت الجثامين تصل إلى الطب الشرعي طيلة أيام 14، و15، و16 أغسطس.

وأضاف أن مصلحة الطب الشرعي تعاملت مع 377 جثمانا، بينهم 8 شرطيين، تم تشريحهم جميعا، موضحًا أنه كان هناك تواصل مع وزارة الصحة لإعداد كشوف كاملة بأسماء المتوفين وبلغ عددهم 627 جثمانا.

وأوضح أن بيان هذه الحالات كان 377 حالة بمشرحة زينهم، و167حالة بمسجد الإيمان وتم الكشف عليهم بمعرفة وزارة الصحة، و83 حالة بمستشفيات أخرى تابعة لوزارة الصحة.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين في القضية أنهم خلال الفترة من 21 يونيو 2013 وإلى 14 أغسطس من ذات العام ارتكبوا جرائم تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد وتعمد تعطيل سير وسائل النقل، وغيرها من الاتهامات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان