إعلان

سر "رباط ضاغط" كشف لغز "جثة منشأة القناطر"

12:25 م السبت 30 سبتمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

"لا توجد جريمة كاملة" مقولة شهيرة ترددها الألسن تحققت بكافة تفاصيلها على جريمة مقتل مسجل خطر على يد صديقه بمنطقة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، إذ ترك الحاني دليلا وإن كان صغيرا، قاد المباحث لفك طلاسم القضية في أقل من 48 ساعة.

التاسعة صباح الأحد الماضي، عثر أهالي قرية المنصورية على جثة شاب ملقاة بقطعة أرض فضاء بشارع الطابونة.

لم تمر سوى دقائق معدودة على وصول العميد عمرو حافظ، مأمور قسم منشاة القناطر، مكتبه إذ بدأ يتفقد الدفاتر ومراجعة الخدمات، ليتلقى إخطارا بالواقعة عبر جهاز اللاسلكي، ينطلق بعدها إلى موقع البلاغ.

انطلق العقيد حسام أنور، مفتش مباحث قطاع شمال أكتوبر، إلى مكان البلاغ، وتبين بالمعاينة الأولية أن الجثة لعاطل يدعى مصطفى رمزي 27 سنة، سبق اتهامه في 3 قضايا آخرهم (إيصال أمانة)، يرتدي كامل ملابسه وبه آثار طعنة بالفخذ الأيسر.

وضع المقدم إكرامي البطران، رئيس مباحث منشأة القناطر، خطة بحث تركزت على عدة محاور أبرزها: فحض علاقات المجني عليه، آخر مشاهدات له قبل وقوع الجريمة، مراجعة ملفات القضايا التي تورط فيها للوقوف على نشاطه مؤخرا.

مساء الأحد، ارتفعت أسهم اشتباه رجال المباحث في عاطل مشهور عنه ارتكاب أعمال مخالفة للقانون، حيث أنه سابق اتهامه في 3 قضايا (سلاح) آخرهم رقم 2017/6209، كما تربطه علاقة صداقه بالمجني عليه يدعى "عمر ف."، 26 سنة، خاصة أن مصادر سرية أكدت وجود خلافات مالية بينهما، وأنه كان مدينا للضحية بمبلغ 4 آلاف جنيه ثمن دراجة نارية قام بشرائها منه.

صباح اليوم التالي، تحركت مأمورية بقيادة الرائد تامر عبد العزيز، معاون مباحث منشأة القناطر، وألقت القبض على المتهم بمنطقة سكنه بقرية المنصورية، وتم اقتياده إلى ديوان القسم لتتم مناقشته، حيث أنكر رؤيته للضحية منذ عدة أيام، مؤكدًا: "ده حبيبي وصاحبي إزاي أعمل في كده".

بتطوير مناقشته في حضور العميد مدحت فارس، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، لاحظ وجود ضمادة طبية "ربطة" بيده لا تزال آثار السحجات ظاهرة، بسؤاله عنها أجاب "لا دي خناقة عادية مع عيال ولاد حرام"، لكن رئيس المباحث كان يحتفظ بالورقة الرابحة، أيقن آنذاك ضرورة استخدامها فواجه المتهم بشهود عيان أكدوا أنه يوم الواقع شوهد ونجل شقيقه رفقة الضحية تزامنا مع وقت تنفيذ الجريمة.

تحريات المباحث، شهود عيان، آثار المشاجرة.. لم يستطع "عمر" الاستمرار في الإنكار، وراح يدلي باعترافات تفصيلية عن كيفية ارتكاب جريمته بمشاركة نجل شقيقه "فتحي س."، 29 سنة.

وكشف تقرير مفتش الصحة، أن المتهمين تعديا بالضرب المبرح على الضحية، ووجود آثار ضرب بأماكن متفرقة بالجسم.

المتهم أكد أنه اصطحب المجني عليه إلى قطعة أرض خلف شركة الكهرباء مستقلا الدراجة النارية التي اشتراها مؤخرا؛ بزعم إنهاء كافة الخلافات بينهما، لكن الضحية طالبه بسداد المبلغ المستحق "4 آلاف جنيه"، ونشبت بينهما مشادة كلامية، تطورت إلى مشاجرة، استعان خلالها المتهم بنجل شقيقه، وتعدى على الضحية بمطواة محدثًا إصابته التي أودت بحياته.

حمل المتهمان الجثة على الدراجة، وتخلصا منها بمكان العثور عليها، واستوليا على هاتفه المحمول، وتمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم الثاني بأحد الأكمنة، والمحمول والدراجة، إضافة إلى سلاح الجريمة "مطواة" عليها آثار دماء بمنزل الأول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان