إعلان

10 مشاهد تروي كواليس معركة الـ 4 ساعات داخل "وكر" أرض اللواء - (فيديو)

12:18 ص الإثنين 11 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

أصوات الرصاص لم تنقطع طوال 4 ساعات و15 دقيقة بشارع عبد العال إبراهيم بمنطقة أرض اللواء، انتهت بمقتل مسلحين اثنين عقب تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة، أمس الأحد.

"مصراوي" يستعرض 10 مشاهد تروي كواليس العملية التي بدأت في الساعات الأولى من الصباح..

المشهد الأول

في تمام الرابعة فجر الأحد، انطلقت مأمورية من قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع قطاع مباحث وسط الجيزة قاصدة وكر إرهابي بشارع عبد العال إبراهيم.

المشهد الثاني

وفي الرابعة والنصف، فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا بالشارع والطرق المؤدية له مدعومة بمدرعات "بيت بول" وعربات الشرطة الحديثة.

المشهد الثالث

ارتدى رجال العمليات الخاصة الأقنعة المضادة للغاز في تمام الخامسة إلا الربع في انتظار شارة بدء عمليات الاقتحام مع تحذير الأهالي وأصحاب المحلات المجاورة (فكهاني - مقهى - سوبر ماركت)؛ حرصا على حياتهم.

المشهد الرابع

بخطوات حثيثة، اقتربت قوات الأمن من العقار الذي يختبئ بداخله المسلحان.

المشهد الخامس

عقارب الساعة تشير إلى الخامسة فجرا، فتح مسلحان النار على رجال الشرطة من داخل شقة بالطابق الأول، وبادلتهما القوات الرصاص.

المشهد السادس

استمر تبادل إطلاق النار على فترات حتى الساعة السادسة والنصف ليجدد رجال الشرطة تحذيراتهم للأهالي، ومناشدتهم التزام منازلهم، ليسود هدوء حذر بالمنطقة لدقائق، أعادت خلالها قوات الشرطة تمركزها بالشارع في ظل ضيق مساحته.

المشهد السابع

وصول دعم من رجال العمليات الخاصة في الثامنة والنصف، وعودة الاشتباكات مرة أخرى، ليطلق أحد عناصر الشرطة قنبلة غاز مسيلة للدموع اتجاه شقة المسلحين، لكنها ارتطمت بإحدى الحوائط أفقدتها تأثيرها.

المشهد الثامن

ازدادت قوة الاشتباكات، وبدأ المسلحان في إطلاق الرصاص من داخل الشقة تارة، وأمام الباب أخرى، انتهت بمقتلهما، وضبط بندقيتين آليتين بحوزتهما وكمية من الطلقات في تمام التاسعة والربع صباحا.

المشهد التاسع

خبراء المفرقعات ينفذون أعمال مسح شامل للوكر الإرهابي، وتمشيط المنطقة بالكامل بواسطة الكلاب البوليسية المدربة وأجهزة الكشف عن المفرقعات.

المشهد العاشر

مع اقتراب العاشرة صباحا، وصل فريق المعمل الجنائي والنيابة العامة لمعاينة مسرح الحادث ومناظرة الجثتين، وتم نقلهما إلى مشرحة زينهم وسط حراسة أمنية مشددة.

وأعلنت وزارة الداخلية مقتل 10 من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء، مشيرة إلى أنه تم تحديد هوية 6 منهم وجاري تحديد هوية الأربعة الباقين.

أصيب خلال التعامل 3 ضباط، و3 مجندين، من قوة قطاع الأمن المركزي، وضابط من قوة قطاع الأمن الوطني، واثنين من أفراد البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، كدمات وجروح مختلفة بالجسم؛ حيث تم عمل الإسعافات اللازمة لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان