إعلان

معاينة النيابة لموقع الهجوم المسلح جنوب الجيزة: 30 طلقة في أجساد الشهداء

03:03 م الأربعاء 05 يوليو 2017

الهجوم المسلح جنوب الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:
كشفت المناظرة التي أجرتها النيابة العامة تحت إشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، لجثامين شهداء هجوم "كارتة العياط" عن إصابة كل منهم بعدد كبير من الأعيرة النارية.
وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة، إن الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطة تحصيل الرسوم بالعياط، أسفر عن استشهاد ضابطين متقاعدين وجندي.
وأوضح المتحدث العسكري في بيان اليوم الأربعاء، إن "إرهابيا أطلق النيران صباح اليوم، على محطة تحصيل الرسوم التابعة للشركة الوطنية لإنشاء الطرق على الطريق الإقليمي الدولي".
وكشفت المناظرة التي أجراها فريق من النيابة برئاسة المستشار علاء عزت مدير نيابة العياط، ورافقه محمد رفعت وإسلام علي، وكيلا أول النيابة عن تركز الطلقات الآلية التي اخترقت جثامين الشهداء في مناطق الرأس، والصدر، والكتفين؛ واخترقت الطلقات رأس عقيد وملازم أول، كما أصابت طلقات مختلف أنحاء جسديهما.
وتبين إصابة الشهيد الثالث وهو مجند بطلقات في الصدر من الجانب الأيسر، وأضافت مناظرة النيابة أن الطلقات أحدثت فتحات دخول وخروج بجثامين الشهداء، نظراً لإطلاقها من مسافة قريبة.
وأسفرت معاينة النيابة عن العثور على فوارغ طلقات آلية كثيرة، قاربت على 30 فارغًا، وأن "الكارتة" عبارة عن كشك خشبي صغير على جانب الطريق بنزلة العياط بقرية البليدة ومسمي بـ" محطة تحصيل رسوم موازين"، وأضافت المعاينة أن الكشك توجد به آثار طلقات نارية.
ورفعت النيابة برفقة خبراء المعمل الجنائي آثار دماء الشهداء وفوارغ الطلقات لفحصها وبيان أعيرتها، وعقب الانتهاء من المعاينة سلمت نيابة العياط تقريرًا بالمعاينة ومناظرة جثامين الشهداء للنيابة العسكرية التي تولت التحقيق في الحادث.
وقالت مصادر أمنية إن اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة، انتقلا إلى مكان هجوم مسلح على محطة تحصيل رسوم جنوب محافظة الجيزة والذي أسفر عن استشهاد 3 على الأقل.
وأضافت المصادر أن اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، كلف أيضا اللواء جمال عبدالباري مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام بسرعة تشكل فريق بحث للوقوف على ملابسات الهجوم الذي وقع في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء.
ضم الفريق اللواء هشام نصر مدير مباحث وزارة الداخلية واللواء هشام العراقي وعددا من ضباط الامن العام والأمن الوطني، بحسب المصادر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان