إعلان

فيديو وصور.. بين فرحة وخوف الأهالي.. تفاصيل حريق الـ60 دقيقة في إمبابة

04:21 م الإثنين 03 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:
تصوير محمود أمين:

نجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة، صباح الإثنين، في السيطرة على حريق شبَّ بقطعة أرض تضم جراج سيارات ملاصق لمنطقة تستخدم في فرز المخلفات بمنطقة إمبابة.

في تمام العاشرة والنصف، تلقى اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بلاغًا عبر جهاز اللاسلكي بتصاعد أدخنة كثيفة بشارع أرض المعسكر بامتداد شارع الوحدة بدائرة قسم شرطة إمبابة.

3 دقائق فقط احتاجها رجال الحماية المدنية بالجيزة، بقيادة اللواء أسامة شعبان، ونائبه اللواء هاني سعيد، للوصول إلى موقع الحريق على رأس قوة تضم 105 رجال إطفاء و15 سيارة من بينها خزانات مياه استراتيجية.

"يا بيه في جراج سيارات في ييجي ألف عربية لو النار وصلتلها هتبقى كارثة".. التقطت أذان اللواء أسامة شعبان تلك الجملة بحرص، فأمر على الفور بتقسيم القوة إلى عدة مجموعات لمحاصرة ألسنة النيران من كافة الاتجاهات، ومنع امتدادها إلى السيارات.

الحريق شبَّ بقطعة أرض على مساحة 60 فدانا، تضم مجموعة ملاعب كرة قدم "خماسي"، وتم حصره في منطقة نصف فدان فقط مخصصة لعربات الكارو وفرز القمامة والمخلفات.

60 دقيقة كاملة، احتجاها رجال الإطفاء لإخماد الحريق وسط إشادة من المواطنين، ليوجه اللواء أسامة شعبان ببدء عملية التبريد - التي استمرت قرابة نصف ساعة - لمنع تجدد اشتعال النيران، وحصر الخسائر التي انحصرت في احتراق 8 عربات كارو ونفوق 3 دواب "حصان"، دون خسائر في الأرواح.

وسيطرت حالة من الفرحة العارمة بين قاطني المنطقة، وسط دهشة رجال الحماية المدنية وبسؤالهم عن السبب: "دول مطالعين عينا ليل نهار مشاكل وقلة أدب"، وأكدوا أن عددا من الذين يعملون في جمع القمامة والمخلفات يتخذون من تلك المنطقة مقرا لنشاطهم وأيضا للعيش فيها.

وأشار عدد من الأهالي إلى أن هؤلاء الأشخاص مصدر إزعاج للمنطقة بأكملها، معربين عن خوفهم الدائم على الفتيات والأطفال من التعرض لهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان