إعلان

ننشر خطة وزارة الداخلية لتأمين احتفالات عيد الفطر

01:13 م الخميس 22 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي وعلاء عمران:

‏‫انتهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من وضع الخطة الأمنية على مستوى الجمهورية استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية؛ والتي تهدف إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق الانضباط والاستقرار للشارع المصري وتوفير الهدوء والسكينة لراحة المواطنين وتحقيق السيولة في حركة المرور خاصة خلال فترة عيد الفطر المبارك وما يسبقها.

وتعتمد الخطة الأمنية، على تحقيق التواجد الأمني الفعال من الخدمات النظامية وضابطات قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة لضبط كل ما قد يخل بالأمن العام، مع تعزيز الخدمات بأماكن المتنزهات والحدائق والميادين العامة ودور السيينما والمسرح والمناطق التجارية  والنوادي التي تشهد تجمعات جماهيرية خلال فترة ايام العيد مع العمل على ضبط محرزي ومتجري الألعاب النارية نظرًا لما تشكله من خطورة .

كما ستقوم الأجهزة الأمنية، بتأمين دور العبادة، وساحات صلاة العيد والمنشآت الهامة والحيوية، ونشر الشرطة السرية، وتوسيع دائرة الاشتباه، كما ستقوم جميع القيادات الأمنية؛ بالمرور على الخدمات وتفقد الحالة الأمنية، وستبدأ تنفيذ الخطة الأمنية من اليوم الخميس لحين انتهاء أجازه العيد.

كما شملت الخطة إحكام الرقابة التموينية على الأسواق و المخابز و محطات البنزين لمنع تهريب السلع المدعمة أو بيع السلع المنتهية الصلاحية و الغير صالحة للاستهلاك ،و تكليف كافة المستويات القيادية والإشراقية بالمتابعة الميدانية المستمرة لخطة العمل.

كما استعدت الإدارة العامة للمرور، لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث قام اللواء عادل زكي، مدير الإدارة العامة للمرور، بعقد اجتماع مع القيادات والضباط والأفراد والمجندين بالإدارة لوضع خطة لتكثيف الخدمات المرورية لاستيعاب حركة السيارات المغادرة من مناطق القاهرة الكبرى والمتجهة إلى مختلف المحافظات الأخرى مرتادي الطرق السريعة، وتم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة والإدارة العامة لمرور الجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والسويس ومرسى مطروح؛ لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور المزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة ومداخل ومخارج الطرق من وإلى القاهرة.

وارتكزت تلك الخطة على المحاور الآتية : نشر وتكثيف الخدمات المرورية، كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة على مدار 24 ساعة على المحاور (الثابتة والمتحركة) التابعة للإدارة للعمل على انتظام الحالة المرورية ومنع أي تكدسات على المحاور المتوقع حدوث كثافات عليها، وتعزيز تلك الطرق وتزويدها بمجموعات كافية من الضباط والأمناء مستقلي الدراجات النارية للمرور على هذه الطرق لملاحظة الحالة والتأكد من التزام قائدي المركبات بالسرعات المقررة وضبط المخالفات المرورية وكذلك الأقوال الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعي بالطرق للحفاظ على أمن وأمان الطريق.

كما تم الدفع بالعديد من السيارات الحديثة المزودة بكاميرات لمراقب الحركة المرورية وضبط السيارات والمخالفات مع التنسيق مع غرفة عمليات الإدارة.

تفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين في حالة حدوث أي طارئ

وإسهاماً في تخفيف الأعباء على المواطنين سوف يتم تفعيل دور خدمة الإغاثة عن طريق تزويد وتكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور التابعة للإدارة والتي من المتوقع زيادة الحركة المرورية عليها، وذلك على مدار 24 ساعة ومن خلال الاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عن طريق الأرقام الآتية (01221110000/ 24021233).

مراقبة السرعة لتقليل الحوادث بالحملات الرادارية المتحركة، وقد تم تزويد جميع أقسام الطرق والمحاور التابعة للإدارة بسيارات دفع رباعي وأجهزة مراقبة السرعة من الرادارات الحديثة الثابتة والمتحركة للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على تلك الطرق والمحاور، وكذلك تركيب كاميرات على الطريق الدائري لمراقبة ورصد السيارات وضبط المخالفين من قائدي السيارات.

تكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة؛ وذلك من خلال تكثيف حملات الكشف عن متعاطي المخدرات أثناء القيادة وذلك لضبط المخالفين والحفاظ على سلامة مرتادي وقائدي المركبات.

هذا وقد تم تكثيف الخدمات على مواقف سيارات نقل الركاب ونشر رجال مباحث المرور على تلك المواقف للتأكد من التزام قائدي تلك السيارات بالتعريفة المقررة وعدم استغلال المواطنين.

وتُهيب الإدارة العامة للمرور؛ المواطنين مرتادي الطرق الالتزام بتعليمات رجال المرور والتي تهدف إلى الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم حتى يعودوا إلى ذويهم سالمين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان