إعلان

الداخلية تكشف تفاصيل معركة العمليات الخاصة وخلية الإخوان في صحراء سوهاج

04:56 م الإثنين 08 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي وعلاء عمران:

قالت وزارة الداخلية، الاثنين، إن ثمانية أشخاص "من العناصر الإخوانية المتورطين في حوادث إرهابية" قتلوا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في أحد الدروب الصحراوية في صحراء محافظة سوهاج جنوب البلاد.

وأضافت الوزارة في بيان أن من بين القتلى قيادي إخواني يدعى حلمي سعد مصري محارب، تم إحالة أوراقه للمفتى لإستطلاع الرأى نحو إعدامه فى القضية رقم 1219/2016 جنايات دمنهور، ومطلوب ضبطه وإحضاره في العديد من القضايا المتعلقة بالإرهاب.

وأوضحت الداخلية، في بيان حصل مصراوي على نسخة منه، اليوم الاثنين، أن معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطني بصدور تكليفات من قيادات التنظيم بالخارج لقياداته بالداخل بتشكيل مجموعات لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية خلال المرحلة القادمة من خلال تسفير عناصر تلك المجموعات للإلتحاق بمعسكرات التدريب بالخارج والعودة لإستهداف مؤسسات الدولة ومنشآتها الحكومية والمسيحية وعدد من الشخصيات العامة ورجال الشرطة بهدف إحداث حالة من الفوضى وعدم الإستقرار والعمل على إثارة الفتن الداخلية.

وأشارت الداخلية خلال البيان، إلى أن محارب كان "يقود مجموعات تابعة للإخوان تهدف تنفذ سلسلة من العمليات العدائية، ويضطلع بدور نقلهم بين الدروب الصحراوية عبر الحدود الجنوبية للبلاد للتسلل للالتحاق بمعسكرات التدريب على تنفيذ العمليات الإرهابية وتصنيع العبوات الناسفة"

وقالت الوزارة إن معلوماتها أكدت تواجد محارب مع عدد من عناصر تلك المجموعات بإحدى الدروب الصحراوية جنوب البلاد.

وذكرت أن القوات تعرضت لإطلاق نار كثيف عند اقترابها من تواجد المطلوبين مما دفعها إلى التعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مقتل محارب وسبعة اخرين.

ولفتت الداخلية إلى أنه تم التعرف على هوية اثنين من القتلى هما: محمد مدحت أبو الفتح الزناتي ناصر وهو مطلوب ضبطه واحضاره في قضيتين، و عبد الرحمن السيد رشاد محمد الوكيل مطلوب ضبه في قضية الحراك المسلح بالقليوبية.

وأشار بيان الوزارة إلى أن القوات عثرت على 3 بنادق آلية وأكثر من مئة طلقة ووسائل إعاشة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان