إعلان

المؤبد لمدير مخبز "الدويقة" لاستيلائه على أكثر من 3 مليون رغيف مدعم

04:01 م الأحد 14 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:
قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الأحد، بمعاقبة عبد الحميد تغيان عبد الحميد، مدير تشغيل المخبز الآلي بمنشاة ناصر، غيابيا، بالسجن المؤبد والعزل من الوظيفة وإلزامه برد مبلغ 655 ألف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد شريف طاهر، وعضوية المستشارين إسماعيل عوض، وهاني ربيع، وأمانة سر عامر علي ويحيي عبد الرشيد.
وكشف أمر إحالة المتهم في القضية رقم 122 لسنة 2016، أموال عامة عليا، عن قيام المتهم عبد الحميد في الفترة من يناير 2015 حتى مايو 2015، بصفته موظفا عاما ومن الأمناء على الودائع، والمدير المسؤول عن مخبز قطاع عام الدويقة (تابع للشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى)، باختلاس أموال في عهدته، واختلاس كميات الدقيق المملوكة لوزارة التموين.

وأوضحت تحقيقات النيابة أن المتهم اختلس ما قيمته 655 ألف و482 جنيه، والتي تعد في عهدته الوظيفية، لاستخدامها في إنتاج الخبز البلدي المدعم وبيعه للمواطنين بالسعر الرسمي.

وجاء في التحقيقات أن المتهم احتفظ بالدقيق لنفسه دون إنتاج الخبر منها بنية تملكها والتصرف فيها لحسابه الخاص وإضاعة قيمتها على جهة عمله، وارتكب المتهم كذلك تهمة التزوير في محررات إلكترونية (ماكينة صرف الخبز المدعم)، بأن جعل الماكينة تثبت على خلاف الحقيقة قيامه بعدة عمليات للخبز المدعم إلى المواطنين.

وبيّنت التحقيقات أن المتهم اخترق النظام الإلكتروني لماكينة صرف الخبز المدعم، بواسطة برنامج إصدار غير معتمد عليها، وتمكن من خلاله إثبات 20ألف و186 عملية بيع للخبز المدعم بما يوزاي3 مليون و51 ألف رغيف وهمي، واحتفظ لنفسه بكميات الدقيق وتصرف فيها لحسابه الشخصي وقيمتها 655 ألف و482 جنيه.

وتسلمت النيابة تقرير فني من شركة "سمارت" المسؤولة عن النظام الإلكتروني للكروت الذكية للتموين، بأنه حصر عمليات الخبز الوهمية التي أثبتها المتهم، وكذلك رصد للتلاعب في الإصدار المحمل على ماكينة الصرف، والمعتمد من وزارة التنمية الإدارية.

وشهد أحمد محمد القاضي، رائد بمباحث الأموال العامة في التحقيقات بأن تحرياته السرية توصلت إلى صحة واقعة اختلاس المتهم لكميات الدقيق المدعم المسلّم إليه من المطاحن وتلاعبه بالمنظومة الإلكترونية لصرف الخبز وإثبات بيع الخبز للمواطنين المقابل لكميات الدقيق المختلسة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان