إعلان

الداخلية تكشف تفاصيل ضبط كمية كبيرة من المخدرات الفاسدة - (صور)

12:23 م الأربعاء 10 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

‏‫كشف اللواء أحمد عمر مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة المخدرات، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط أكبر عملية تهريب للمخدرات الفاسدة، في تاريخ الوزارة.

وقال "عمر" ، خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر الإدارة، اليوم الأربعاء، إن الأجهزة الأمنية شنت حملات من جميع القطاعات بالادارة العامة لمكافحة المخدرات بالاشتراك مع مدريات الأمن، وتم ضبط تشكيل عصابي يضم بعض الجنسيات الأجنبية.

وأضاف عمر، أنه وردت معلومات تفيد بقيام مجموعة من الخارجيين بجلب كمية كبيرة من المخدرات الحشيش قادمة من دولة لبنان، والمغرب، عن طريق ليبيا لترويجها للبلاد، وتخزينها بإعادة تدويرها، وتم تخزينها في منطقة صحراوية، بين طريق الكريمات، والزعفران داخل مصنع إسمنت.

وأكدت المعلومات أن التشكيل العصابي يتزعمه سليمان فهد الأحمد (لبناني الجنسية)، مقيم في مصر، وله مشروعات اقتصادية في مصر، وصاحب مصنع في مدينة العاشر من رمضان، وبدء نشاطه مع اثنين من سيناء، وشخص من مطروح.

وأوضح عمر، أنه تم العرض على اللواء السيد جاد مساعد وزير الداخلية للأمن الاجتماعي، وعرض الخطة على اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، وأمر بسرعة ضبط المتهمين، وتم تحديد المصنع والمخدرات، وعقب وصول الأدوات والبدء في عملية تصنيع المخدرات تم المداهمة، وضبط 8 من المتهمين وبحوزتهم كمية من مخدر 3 مليون قرص مخدر الكاتبون، و3 ونصف طن حشيش، وأدوات التصنيع ومبالغ مالية 600 ألف دولار و8 مليون مصري، ويورو وغيرها من العملات وبعض الأسلحة النارية.

وأشار عمر، إلى أنه تم الاستعانة الكلاب البوليسية، والتي كان لها دور في ضبط المخدرات من خلال تحديد أماكن تخزين المخدرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان