إعلان

تفاصيل اجتماع رؤساء المحاكم الإفريقية في السودان.. والزناتي: "البشير" وفر لنا حراسة شديدة تخوفًا من الإخوان

03:46 م الخميس 06 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -طارق سمير:
انتهى وفد القضاء المصري برئاسة المستشار فرغلي عبد الرحيم زناتي نائب رئيس محكمة النقض، من زيارته إلى الخرطوم بالسودان بعد انتهاء مؤتمر رؤساء المحاكم العليا الإفريقية الذي ينعقد لأول مرة من نوعه على مستوى القارة.
 
المستشار زناتي قال " لمصراوي"، إن الرئيس عمر البشير استقبل الوفد المصري، داعما اياهم بحراسة شديدة خوفا من تواجد أعداد من الاخوان ومحاولة التعدي عليهم، مضيفا " الرئيس البشير صمم على الجلوس بطاولته رغم تواجد حوالي 36 وفدا من الدول الافريقية خلال أيام المؤتمر الثلاثة داخل السفارة المصرية بالسودان".
 
أكد " زناتي" أن أبرز المقترحات دارت حول انشاء محكمة افريقية، حتى لا يتم اللجوء للمحكمة الدولية حول الأزمات القضائية الافريقية، ومن المقرر وجود دراسة من قبل لجان المؤتمر لاعتماد المشروع خلال الفترة المقبلة.
 
تابع: دارت المناقشات حول المطالبة بتطوير المحاكم العليا التي تمثل الهرم القضائي بكل دولة، مثلما لدينا محكمة النقض هي صاحبة المستوى الأعلى بالقضاء المصري، فلابد من تطويرها وحصولها على قيمة أدبية عليا، ولأمور المتعلقة بأعمال المحاكم الدستورية على مستوى العالم العربي والأفريقي ذات صلة بالمواد الدستورية التي تنظم حقوق الإنسان، والقواسيم المشتركة القضائية بين الدول الإفريقية.
 
أردف: تطرق الحديث عن سيادة القانون، وكيفية تحقيق العدالة الناجزة للحفاظ على حقوق الإنسان، وسيادة الدولة
 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان