إعلان

مسؤول أمني: قاعدة بيانات مرورية وخدمات إلكترونية للقضاء على الرشاوى وفساد الوحدات

02:32 م الثلاثاء 04 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:
‏‫قال اللواء خالد على مدير إدارة النظم والمعلومات بالشرطة المتخصصة، إنه سيتم الاعتماد على الخدمات الإلكترونية داخل الوحدات المرورية خلال الفترة المقبلة للحد من عمليات الفساد، والرشاوى، وتقليل الانفاق الحكومي، وتحسين جوده الخدمات المقدمة للمواطنين داخل الوحدات.

وأضاف مدير إدارة النظم والمعلومات خلال مؤتمر المرور للحلول الجذرية للأزمات المرورية أنه تم توقيع بروتوكولات تعاون بين إدارة المرور والنيابة العامة، وشركات اتصالات وفوري لإنشاء قاعدة بيانات المخالفات المرورية.

وتابع على أن قاعدة البيانات والمعلومات لربط وحدات التراخيص وإدارات المرور على مستوى الجمهورية وتضم بيانات سائق المركبة و ربطها بالرقم القومي لرفع الكفاءة و محاربة الفساد و الحد من تزوير تراخيص السيارات.

أضاف مدير إدارة النظم والمعلومات خلال مؤتمر المرور الحلول الجذرية أن خطوة إنشاء قاعدة بيانات وربطها الرقم القومي للسيارات تهدف للوصول الى السائق في وقت قصير في حالة ارتكاب أي حوادث مروري أو وجود خلل في رخص السيارة لتكون منصة خدمات حديثة تقدمها إدارات المرور.

أوضح مدير النظم و المعلومات أنه لابد من رفع كفاءة ضباط المرور وامناء من خلال التدريب المستمر حتى يتواكب مع ادخال التكنولوجيا التي تستحدثها المرور داخل الوحدات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان