إعلان

"رضا" ترك بلدته بحثا عن لقمة العيش.. فقُتل دفاعًا عن الـ"توك توك"

12:09 م الإثنين 03 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:
رفض "رضا" شاب في العقد الثالث من العمر، التفريط في التوك توك الذي يعمل عليه، لم ينصع لتهديدات الأشقياء الأربعة الذين يحاولون سرقته بمنطقة الطالبية بمحافظة الجيزة، تذكر الشاب أيام البحث عن فرصة عمل بعدما ترك أسرته في قريته بمركز مطاي بمحافظة المنيا على أمل تحسين أحوالهم، ليزداد إصرارا على عدم ترك وسيلة "أكل عيشه"، ليقرر اللصوص الأربعة إنهاء حياته بطلقة خرطوش في الرأس.

لم يرض "رضا" بالجلوس في صفوف العاطلين في بلدته، وصمم أن يبحث عن لقمة العيش بأي ثمن وفي أي مكان خاصة أنه العائل الوحيد لأسرته بعد وفاة والده، ونصحه بعض الأصدقاء بالحضور إلى القاهرة؛ حيث أرض الله واسعة، وهناك سوف يجد فرص كثيرة للعمل.

وبالفعل، ترك "رضا" بلدته وحضر للقاهرة بعدما أوصى شقيقه الصغير أن يراعي والدته وشقيقاته، وعندما يتيسر له الحال ويحصل على شغل سيرسل لهم حوالة بريدية بما قسمه الله له؛ لكن الشاب النحيل بحث في كل مكان ولم يجد عملا مناسبا له خاصة أن الصحة "على قد الحال" والأسعار تزداد يوما بعد يوم.

وبعد أيام من الشقاء في البحث عن عمل، تلقى "رضا" مكالمة من أحد أصدقائه في منتصف الليل، يطلب منه أن يحضر فورا إلى منطقة الطالبية بالجيزة لتسلم وردية للعمل على توك توك.

على الفور، وافق "رضا" خاصة أنه استدان من كل من هب ودب ليطعم نفسه فقط، ومرت عدة أيام على عمله وطلب من صاحب التوك توك أن يطيل ميعاد الوردية، لكنه رفض.

وفي اليوم المشئوم، أشارت عقارب الساعة إلى الثالثة بعد منتصف الليل عندما استوقف "رضا" شابان في شارع ترسا بمنطقة الطالبية، وطلبا منه توصيلهما إلى منطقة الزهور، وما أن وصلوا إلى منتصف "كوبري" بالطريق، حتى طلبا منه التوقف لاصطحاب شابين آخرين متوقفين معها، لكنه شعر بالغدر في أعينهم فرفض، ليفاجأ بقيام أحد الأشقياء بضربه على رأسه، وأوقفوا التوك توك، وطلبوا منه النزول، لكنه رفض وأصر على عدم تركه وسط توسلات منه بأن يتركوه لحال سبيله خاصة أن التوك توك ليس ملكه ويعمل عليه عدة ساعات من أجل أن يوفر لقمة عيش يرسلها لأهله في الصعيد.

لم يهتم المتهمون الأربعة بكلام وتوسلات "رضا"، أصروا على سرقة التوك توك، فقاومهم بشدة حتى أخرجه أحدهم بالقوة فتمسك الشباب بالتوك توك ورفض تركه لهم، سحلوه على الأرض ولكنه لم يفلت يده، فبادر أحدهم بإطلاق "طلقة خرطوش" على رأسه وهربوا بالتوك توك.

ظل الشاب النحيل يصارع الموت حتى الفجر، وتفاجأ قائد سيارة بالشاب غارقا في دمائه، فبادر بالتوقف وحاول إسعافه لكنه فشل، وعلى الفور قام بالاتصال بالنجدة التي حضرت وعاينت الجثة.
وكشفت المعاينة الأولية أن الجثة لشاب في العقد الثالث يدعى رضا فرحات مرتضى، ومقيم بدائرة القسم، وأصل اقامته مركز مطاي بمحافظة المنيا، وأنه أصيب برش خرطوش في الرأس والصدر، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بتشريح الجثة قبل الدفن للكشف عن سبب الوفاة.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء الحادث 4 أشخاص هم: "إسلام .م"، 18 سنة كهربائي وشهرته "فيشة"، و"محمد. ع" 18 سنة، نجار مسلح، وشهرته "حميدة"، و"إسلام. ر" 19 سنة، عاطل، وشهرته "كلبة"، و"محمد. ه" 15 سنة، وشهرته "حرز".

وفي محضر الشرطة، أقر المتهمون بارتكابهم الجريمة، وقالوا إنهم جلسوا على القهوة في شارع ترسا لاختيار ضحيتهم واشترطوا ان يكون سائق توك توك من الشباب الضعيف حتى لا يقاومهم، وما أن رأوا المجني عليه حتى اختاروه لكنه قاومهم، فيما أمرت النيابة بحبس المتهمين لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان