إعلان

مصادر: سيدة بدوية أرشدت الأمن عن أحد منفذي هجوم سانت كاترين

06:42 م السبت 22 أبريل 2017

مديرية أمن جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي عمر:

ما زالت أجهزة الأمن بمديرية أمن جنوب سيناء تجمع تحرياتها حول الهجوم المسلح الذي استهدف تمركزاً امنياً بمحيط دير سانت كاترين، مساء الثلاثاء الماضي، وأسفر عن استشهاد شرطي وإصابة 3 آخرين.

وأفادت مصادر أمنية، مسؤولة تابعة لقوات أمن جنوب سيناء، اليوم السبت، أن القوات نجحت في تصفية أحد منفذي الهجوم -مساء الأربعاء- وذلك أثناء محاولته الاختباء في مسجد قريب من المدقات والدروب الجبلية.

وأوضحت المصادر أن إحدى السيدات البدوية لاحظت تسلل منفذ الهجوم وكنيته أبو فارس المغربي إلى المسجد خِلسة في وقت ما بين فترتي الظهر والعصر، ولأنه غريب عن أهالي المنطقة أخبرت خادم المسجد الذي راقبه عن قرب، الذي أبلغ رجال الشرطة على الفور.

وفور وصول قوات الأمن؛ حاول المتهم الهروب مهددًا قوات الأمن بقنبلة كانت بحوزته.

ورفضت المصادر الإفصاح عن هوية السيدة والعامل حرصًا على سلامتهما بينما أشارت الى أن رجال البدو والقبائل بالمنطقة تعاونا بشكل كامل مع قوات الأمن في تعقب المتهم ومحاصرته.

وكان مسؤول مركز الإعلام الأمني، قال في بيان رسمي له مساء الأربعاء أنه في إطار الجهود المبذولة لكشف ملابسات واقعة إطلاق أعيرة نارية على أحد الأكمنة بطريق سانت كاترين أمس 18 الجاري والذى أسفر عن استشهاد أمين شرطة وإصابة ثلاثة آخرين من أفراد الكمين.

وقامت قوات مديرية أمن جنوب سيناء بالتعاون مع العناصر البدوية بتتبع مسار هروب مرتكبي الواقعة وغلق الطرق المؤدية للهروب عبر الوديان والدروب بالمنطقة الجبلية المحيطة بالكمين.

وقد أمكن تحديد مقر اختباء الإرهابي مرتكب الواقعة وأثناء مداهمته شرع فى التعامل مع القوات واستخدام سلاحه مما دعا القوات إلى سرعة التعامل معه وإصابته مما أدى إلى مصرعه، وعثر بحوزته على سلاح آلى، وطلقات لذات النوع.

وأضاف البيان أنه جارى استكمال الفحص وإجراء التحريات لتحديد هوية الإرهابي المشار إليه وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان